إجراءات جديدة لتجنب الإغلاق

بالفيديو: "أوميكرون" يصل غزّة وسط تخوفات من سرعة انتشاره وشدة أعراضه

متحور
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - أحمد قنن

أعلن مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزّة، د. مجدي ظهير، اليوم الأحد، عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون" الجديد في قطاع غزّة، بالتزامن مع تصاعد المنحى الوبائي من جديد.

وأكّد مدير الهندسة والصيانة بصحة غزّة، م. بسام الحمادين، لمراسل وكالة "خبر"، على أنَّ قطاع غزّة أصبح بحاجة إلى أسّرة جديدة مع وصول متحور "أوميكرون"، بالإضافة إلى أجهزة جديدة لأقسام العناية المركزة.

وأشار الحمادين، إلى حاجة قطاع غزّة لأجهزة الأشعة العادية والمتنقلة لمرضى أقسام العناية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي، ومراقبة المرضى، مع التخوف من سرعة انتشار متحور "أوميكرون".

إجراءات جديدة في مدارس غزّة

من جانبه، أوضح مدير عام الإرشاد والصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم في غزّة، أ. خالد أبو فضة، أنّه سيتم العمل وفق خطة جديدة مع بداية الفصل الدراسي الجديد، لتطعيم طلبة السابع والثامن والتاسع، حيث تم تعميم ذلك على أولياء الأمور.

وبيّن أبو فضة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّه سيتم العمل بهذه الخطة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطعيم طلبة هذه المراحل، من أجل الوصول إلى مرحلة المناعة الكاملة والتخفيف من انتشار الفيروس بين الطلبة.

يُذكر أنّه في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أطلقت منظمة الصحة العالمية على المتحورB.1.1.529  صفة متحور مثير للقلق اسمه أوميكرون، حيث استند القرار إلى البيّنات التي حصل عليها الفريق الاستشاري بشأن تعرض المتحور لطفرات عديدة قد تؤثر على سلوكه، مثل سهولة انتشاره أو شدة المرض الذي يسببه.