سفارة فلسطين في أبو ظبي تضيء شجرة الميلاد

img_girls-ly1386546983_225
حجم الخط

أقامت سفارة دولة فلسطين في أبو ظبي بمقر السفارة احتفالاً جماهيريًا بمناسبة إضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح عليه السلام.

وقد شارك في هذه الاحتفالية حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية من مسلمين ومسيحيين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دولة الإمارات.

واستهل الحفل بأداء مبهر لجوقة الكنيسة الإنجيلية وتلاها كلمة الأب آيلي الهاشم – راعي الجالية العربية والفرنسية في أبوظبي، بالإنابة عن نيافة المطران بول هندر المكبوش – النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية، والتي عبر فيها عن صادق شكره للسفارة وللسفير الفلسطيني على رعاية الحفل راجياً العلي القدير أن يعم السلام على العالم أجمع معبرًا عن أن نور شجرة الميلاد هو رسالة محبة وسلام للعالم أجمع خاتمًا كلمته بأدعية لكل الشهداء.

من جهته أعرب القس يوسف فرج الله – راعي الكنيسة الانجيلية للجالية العربية في أبوظبي، عن بالغ شكره لسفارة دولة فلسطين والسفير عصام مصالحه، على استضافته احتفال إضاءة  شجرة عيد الميلاد المجيد، مثمناً دور السفير في إبراز روح الأخوة بين المسلمين والمسيحيين، مؤكدًا أن سبب معظم الحروب التي عرفها التاريخ هي رفض الآخر، داعياً إلى الوحدة بين العرب أجمعين في وجه كل من يدعون الى نبذ الآخر. خاتمًا كلمته بأدعية تضرع فيها إلى الله تعالى أن يديم علينا نعمتي الأمن والأمان و يعم السلام أرجاء العالم أجمع.

وقد رحب سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات عصام مصالحه، في كلمته بكل المشاركين في هذه الاحتفالية ونقل تهاني الرئيس الى ابناء الطوائف المسيحية بهذه المناسبة،  مؤكداً على أن إضاءة شجرة الميلاد المجيد في هذه الأيام في مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح عليه السلام لتكون منارة محبة وسلام للعالم كله من دولة فلسطين المحتلة ومن عاصمتنا الحبيبة القدس.

وأضاف: نحن من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة نشاطر أشقائنا المسيحيين فرحتهم بعيد الميلاد المجيد داعين الله تعالى أن يعم السلام والرخاء و المحبة التي أورثها المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا، وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة - رئيس مجلس الوزراء – حاكم دبي، وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد ابوظبي -  نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وعموم شعب دولة الإمارات الكريم.

وفي الختام تمت مشاركة الجميع إضاءة شجرة الميلاد المجيد وتوزيع الهدايا على الأطفال الموجودين.