الدوري الايطالي

بالصور.. ميلان يواصل مطاردة إنتر بإسقاط روما بثلاثية

epa_soccer_2022-01_2022-01-06_2022-01-06-09670334_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل ميلان مطاردة جاره اللدود إنتر في الصراع الساخن بينهما على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بعدما حقق فوزا ثمينا (3-1) على ضيفه روما، على ملعب سان سيرو، مساء  الخميس، في المرحلة الـ20 للمسابقة.
أحرز أهداف ميلان كل من أوليفيه جيرو من ركلة جزاء (8) وجونيور ميسياس (17) ورفائيل لياو (82)، فيما سجل تامي أبراهام هدف روما (40).

وارتفع رصيد ميلان، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم (2010-2011)، إلى 45 نقطة، في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف إنتر المتصدر.

فيما توقف رصيد روما بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تكبد خسارته الثامنة خلال الموسم الحالي، عند 32 نقطة في المركز السابع.

بهذا الفوز، واصل ميلان تفوقه على روما في مواجهاتهما المباشرة، بعدما تغلب عليه للمباراة الثالثة على التوالي.

المحاولة الأولى في المباراة جاءت بالدقيقة (4)، حين وصلت الكرة لثيو هيرنانديز على حدود المنطقة، وأطلق تسديدة قوية في اتجاه المرمى، لكن تمكن الحارس باتريسيو من إبعادها.

وعاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو وقرر احتساب ركلة جزاء لميلان، بعدما لمس أبراهام الكرة بيده، ليتمكن أوليفيه جيرو مهاجم الروسونيري من تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة (8).

وضاعف ميلان النتيجة عن طريق جونيور ميسياس، بعد خطأ فادح من المدافع إيبانيز الذي مرر الكرة بالخطأ لتصل إلى جيرو وينفرد بالمرمى ويسدد بالقائم وترتد إلى ميسياس ليضعها بالشباك.

وأخطأ دفاع ميلان في تشتيت الكرة لتصل إلى أبراهام الذي مرر الكرة إلى زانيولو لينفرد من الناحية اليسرى ويتوغل ويطلق تسديدة أرضية تمكن الحارس مايجنان من التصدي لها وإبعادها.

ونجح أبراهام في تقليص النتيجة بعدما لعبت ركنية داخل المنطقة ليشتتها الدفاع، ووصلت لبيليجريني الذي أطلق تسديدة أرضية قوية، حولها المهاجم الإنجليزي بتسديدة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، اعترض فريق روما على حكم اللقاء بعدما رفض احتساب ركلة جزاء لزانيولو، بعدما توغل داخل المنطقة ليسقط بعدما أمسك تونالي بقميصه، لكن الحكم استكمال اللعب.

وكاد إبراهيم دياز في بداية الشوط الثاني، أن يسجل الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة، ليطلق تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد، لتضرب الكرة العارضة التي حرمته من تسجيل هدفا رائعا.

وكان أبراهام قريبا من تعديل النتيجة لروما بالدقيقة (60)، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء ميلان، ليسدد كرة أرضية تألق فيها مايجنان وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

عاد مايجنان ليتألق من جديد ويحرم روما من فرصة هدف مؤكد، بعدما شتت الكرة خارج المنطقة لتجد ميختاريان الذي أطلق قذيفة تعملق الحارس الفرنسي وتصدى لها.

وسنحت فرصة أكثر من ممتازة لدياز لمضاعفة النتيجة بعد عرضية من جيرو إلى دياز الخالي من الرقابة، لكنه استلم الكرة ببطئ وأطلق تسديدة قوية لكنها بجوار المرمى.

وفي الدقيقة (74) تلقى كارسدورب البطاقة الصفراء الثانية له باللقاء، بعد عرقلة ثيو على حدود المنطقة ليخرج بالبطاقة الحمراء، ويكمل الذئاب اللقاء بـ10لاعبين.

ووقفت العارضة مجددًا أمام ميلان، بعد ركلة حرة نفذها فلورينزي بطريقة رائعة لتضرب كرته العارضة وتحرمه من تسجيل هدف مميز، ويستمر تقدم الروسونيري (2-1).

ثم أطلق البديل رفائيل لياو رصاصة الرحمة على روما، بعد تمريرة رائعة من إبراهيموفيتش استلمها لياو بطريقة جيدة، لينفرد بالمرمى ويطلق تسديدة صاروخية في شباك باتريسيو.

وتلقى مانشيني مدافع روما البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء، بعد عرقلته للياو داخل المنطقة، واحتسب الحكم ركلة جزاء فشل إبراهيموفيتش في تسجيلها، بعدما سددها على يمين باتريسيو.

بالصور.. ميلان يواصل مطاردة إنتر بإسقاط روما بثلاثية
بالصور.. ميلان يواصل مطاردة إنتر بإسقاط روما بثلاثية
بالصور.. ميلان يواصل مطاردة إنتر بإسقاط روما بثلاثية