الغانم يوضح الموقف الكويتي تجاه القضية الفلسطينية

الغانم يوضح الموقف الكويتي تجاه القضية الفلسطينية
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

أكّد رئيس البرلمان الكويتي، مرزوق الغانم، اليوم السبت، على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.

وجاء ذلك خلال جلسة دعت إليها رابطة "شباب لأجل القدس"، من أجل نقاش تطورات موقف الكويت تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الغانم :"إنّ الكويت ما زالت تحت مظلة قانون إعلان الحرب على العصابات الصهيونية، الذي صدر عام 1967، وما زال ساريًا ومستمرًا إلى اليوم"، مُثمنًا صمود المقدسيين بوجه انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي".

ووجه في رسالة للمقدسيين مفادها: "النصر قادم لا محالة، إنما لا نملك ولا نعرف توقيته"، مُوضحًا أنّ القوانين المتعلقة بفلسطين والدفاع عنها لم تتغير.

ولفت إلى أنّ إعادة تقديم قانون مقاطعة "إسرائيل" في البرلمان، ليس شيئًا جديدًا، إنما مكملًا وتأكيدًا للموقف الكويتي الثابت تجاه فلسطين، مُضيفًا: "ظروف دور انعقاد البرلمان الماضي، لم تسمح بإقرار أيّ قانون له علاقة بالقضية الفلسطينية، ولكن عجلة التشريع في البلاد بدأت بالدوران، وسيكون هذا المشروع من ضمن القوانين التي ستصدر في دور الانعقاد الجاري".

وتابع الغانم : "هوجمنا من بعض الخصوم السياسيين على موقفنا في روسيا، وقد نختلف في وجهات النظر في بعض الأمور، لكن هناك قضايا معينة، خاصةً الشرعية، لا يختلف عليها اثنان"، مُشدّدًا على  دور الكويت تجاه رفض هذه الصفقة أمام البرلمان العربي في شباط/ فبراير 2020.

وأردف: "رميت هذه الصفقة في القمامة، عندما أحضروها لي قبل 10 دقائق من إلقاء كلمتي أمام البرلمان"، مُنوهًا إلى أنّها ليست لصالح الفلسطينيين والعرب.

وأجرى الغانم تصالاً هاتفيًا مع المرابطة المقدسية خديجة خويص، مُثمنً صمودها في القدس أمام انتهاكات الاحتلال.

وأشاد بدور المرابطين المقدسيين في المسجد الأقصى المبارك، مُعبرًا عن ترحيبه بالمرابطة خويص لزيارة الكويت دائمًا.