لماذا تهمل الزوجة زوجها؟

لماذا تهمل الزوجة زوجها؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يمكن للزوجة أن تهمل زوجها لأسباب مختلفة، وعلى الزوج معرفة السبب في هذا الأمر، لمعالجة المشكلة سريعًا قبل تفاقمها، ومن أسباب عدم اهتمام الزوجة بزوجها:

تجاهل الزوج لاحتياجاتها: قد تتجاهل الزوجة زوجها لأنها تشعر بالإهمال من ناحيته، فترد له التصرف نفسه. تصرف الزوج بشكل يزعجها: قد يقوم الزوج بتصرف يزعج الزوجة، وقد لا يعلم أنه بذلك يدفعها لتجنبه مع الوقت، ويؤثر في حبه لها.

تأذي الزوجة من العلاقة الحميمة: قد تشعر الزوجة بالأذى الجسدي أو النفسي خلال العلاقة الحميمة، وترفض ممارستها تجنبًا لهذا الأذى.

انشغال الزوجة بأنشطة أخرى: قد تكون الزوجة عاملة أو لديها مشروعاتها الخاصة، ولا تكرس كل اهتمامها لزوجها، وهو الأمر الذي يشعره بالإهمال.

عدم حل المشكلات الزوجية: اشتعال الخلافات بين الزوجين، وتجاهل أسبابها الأساسية، وعدم حلها، قد يسبب استياء الزوجة وإهمالها لزوجها. عدم تقدير مشاعر الزوجة: التعبير عن الحب والتقدير أمر مهم لكل زوجة، وإذا لم يكن زوجها مشبعًا لاحتياجاتها من هذه الناحية، فهي بالتأكيد ستهمله.

ارتباط الزوجة عاطفيًّا: دخول الزوجة في علاقة عاطفية أخرى، رغم أنه سبب صعب الحدوث أو حالاته قليلة جدًّا، فإنه محتمل وشيء وارد. هذه الأسباب بمكن أن تدفع الزوجة لإهمال زوجها وتجاهله، وهو أمر بالتأكيد سيؤثر في العلاقة الزوجية بالسلب، يمكنكِ عزيزتي إصلاح أموركِ مع زوجكِ بالنقاش الهادئ والمصارحة