الصحة العالمية: موجات جديدة من "كورونا" متوقع حدوثها كل 4 أشهر

متحور.
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، "إنّ العالم قد يشهد موجة جديدة من فيروس "كورونا" كل أربعة أشهر".

وأضاف المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن فيروس "كورونا" د. ديفيد نابارو: "أنّ الطريقة التي ينشط بها هذا الفيروس، هو أنه يتراكم ثم يندفع بشكل كبير، ثم ينخفض ​​مرة أخرى، ثم يرتفع مرة أخرى كل ثلاثة أو أربعة أشهر"، بحسب ما ذكر موقع (essexlive).

وتابع نابارو: "من الصعب التنبؤ بالمستقبل، لكنني أوافق على أن النمط، كما أعتقد، الذي سيحدث مع هذا الفيروس هو الطفرات المستمرة، والتعايش مع الفيروس يعني القدرة على الاستعداد لهذه الطفرات والاستجابة بسرعة حقًا عند حدوثها".


وأكمل "يمكن أن تستمر الحياة ، ويمكننا إعادة الاقتصاد إلى العمل مرة أخرى في العديد من البلدان، ولكن علينا فقط أن نحترم الفيروس حقاً وهذا يعني وجود خطط جيدة بالفعل للتعامل مع الطفرات المفاجئة".

وأردف بالقول: إنّ الفيروس سيشكل وضعاً صعباً للغاية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على الأقل، ولكن يمكننا أن نرى النهاية في الأفق".

واختتم نابارو، حديثه بالقول: "سيكون هناك الكثير من المطبات "لكن من الواضح حقًا أنه لا يوجد مجال لفرض قيود كبيرة في أي بلد، وخاصة البلدان الفقيرة، وعلى الناس أن تستمر في العمل، وبالتالي هناك بعض الخيارات الصعبة للغاية بالنسبة للسياسيين في الوقت الحالي".