الصحة العالمية تُحذّر من افتراض أن "أوميكرون" هو آخر نسخة متحورة من "كورونا"

منظمة الصحة العالمية
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الاثنين: إنّ "العالم في منعطف خطير من عمر جائحة كورونا"، مؤكّدًا في الوقت ذاته أنّ الدول لديها الآن جميع الأدوات المتاحة لإنهاء المرحلة الحرجة من هذا الوباء.

وأضاف جيبريسوس، في مؤتمر صحفي: "تدخل جائحة (كوفيد-19) الآن عامها الثالث، ونحن في منعطفٍ خطير.. يجب أن نعمل معًا لإنهاء المرحلة الحرجة من هذا الوباء. لا يمكننا السماح له بالاستمرار، ونحن نتخبط بين الذعر والإهمال".

ودعا دول العالم على العمل معًا، لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا، لافتًا إلى أنّها تمتلك"جميع الأدوات المتاحة للقيام بذلك"، وفق ما نقل  موقع قناة (الشرق للأخبار).

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنّ ألمانيا أصبحت أكبر متبرع للمنظمة، بدون إعطاء أي تفاصيل، علمًا أنّ الولايات المتحدة كانت تاريخيًا صاحبة أكبر مساهماتٍ مالية بين الدول الأعضاء في المنظمة.

وحذر تيدروس، خلال افتتاح اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، الاثنين، من خطورة افتراض أن المتحور (أوميكرون) شديد العدوى، هو آخر نسخة متحورة من فيروس (كورونا)، وأن العالم أصبح في "الشوط الأخير من اللعبة".