شاهد: وسائل التواصل الاجتماعي تضج بالدعوة لإجراء الانتخابات عبر وسم #بدنا_ننتخب

انتخابات فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تصدر وسم (#بدنا_ننتخب) منصات التواصل الاجتماعي، ضمن أعلى الوسوم تداولاً في فلسطين، حيث حقق الوسم انتشاراً واسعاً بتغريدات وتدوينات تُطالب بانتخابات فلسطينية عامة.

وشارك في الحملة التي دعت لها مفوضية الإعلام في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، فئة عريضة وواسعة من المواطنين، باستخدام عبارات وصور تُؤكّد ضرورة إجراء الانتخابات التي أُجري آخرها للمجلس التشريعي في عام 2006م.

وتضمن الوسم "صور ومقاطع فيديو وعبارات" تدعو لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، من أجل بناء نظام سياسي جديد يُلبي طموحات شعبنا خاصةً فئة الشباب التي تُعاني ويلات الانقسام.

ورغم فشل محاولات التوافق بين طرفي الانقسام فتح وحماس، إلا أنَّ الرئيس الفلسطيني أصدر مرسوماً رئاسياً بتاريخ 15 يناير 2021، لإجراء الانتخابات التشريعية بتاريخ 22 مايو 2021، والانتخابات الرئاسية بتاريخ 31 مايو 2021.

إلا أنّه سرعان ما أصدر مرسوماً رئاسياً بتاريخ 30 إبريل 2021، بتأجيل الانتخابات العامة، دون تحديد موعد جديد لإجرائها، وذلك بسبب منع دولة الاحتلال الإسرائيلي التحضير للانتخابات العامة وإجرائها في مدينة القدس المحتلة.

ودفع فشل إجراء الانتخابات السياسية "التشريعية والرئاسية"؛ حركة فتح التي تتزعم السلطة إلى إجراء الانتخابات المحلية، والتي جرت المرحلة الأولي منها بتاريخ 11 ديسمبر 2021، في أجزاءٍ من الضفة الغربية، بينما منعت حركة حماس إجرائها في غزّة.

يُذكر أنّ آخر انتخابات فلسطينية جرت في العام 2006 أيّ قبل 16 عاماً للمجلس التشريعي الفلسطيني والتي بفوز حركة حماس آنذاك، فيما لم تُجرى الانتخابات الرئاسية منذ عام 2005 عقب فوز الرئيس محمود عباس برئاسة السلطة.

انتخابات.jfif