اقتصاد غزّة: تخطينا أزمة الغاز ونُراقب الأسعار لضمان عدم الغش في الوزن

أزمة غاز في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني بغزّة، عبد الفتاح أبو موسى، على أنَّ الوزارة تُتابع موضوع غاز الطهي وتُراقب أسعاره، لضمان عدم الغش في الوزن ومنع الاحتكار أو استغلال المستهلك.

وقال أبو موسى، في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" اليوم السبت، عبر إذاعة الأقصى المحلية: "إنَّ وزارة الاقتصاد الوطني تتشارك مع الإدارة العامة للبترول بوزارة المالية ومباحث التموين في متابعة الملف"، مُوضحاً أنَّ انخفاض كميات الغاز في الآونة  الأخيرة، كان بسبب المنخفضات الجوية، لأنَّ الصقيع يؤثر من الناحية الفنية على استيراد الغاز وتوزيعه. 

وأضاف: "تخطينا الأزمة والكمية التي وصلت يوم الخميس الماضي 650 طناً، تكفي احتياجات غزّة للفترة القادمة، وتم تنفيذ جولات تفتيش على المحطات، وتوزيع الكميات الواردة على كافة محطات القطاع".

 وتابع: "الكميات الواردة من الغاز تكفي البيوت وكذلك السيارات التي تستخدم الغاز، ونُراعي حالة المواطنين المعيشية، لذلك نغض الطرف عن استخدام السيارات للغاز، ولا يوجد أزمة بالغاز، لكّن المواطن قام بتعبئة اسطوانات كثيرة بدلاً من الاكتفاء بواحدة ما أدى لزيادة الاستهلاك".

واختتم أبو موسى حديثه، قائلاً: "إنّه في حال كان هناك أزمة، كانت الإدارة العامة للبترول ستُصدر قراراً بتعبئة نصف اسطوانة فقط مثل السنوات الماضية"، مُطمئناً المواطنين بأنَّ غزّة لا تُعاني من أزمة في غاز الطهي.