مجلس النقابات العمالية: المواطنون بغزة والضفة يشتكون من غلاء الأسعار في ظل الدخل المحدود

الاسواق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الأمين العام لمجلس النقابات العمالية - فلسطين خالد موسى: إن "الاعتصام والوقفة التظاهرية هي تعبير عن حالة الغضب لدى المواطنين جنوبي الضفة الغربية، جراء استمرار ارتفاع أسعار المواد التموينية والمشروبات والمحروقات، دفاعاً عن قوت أطفالهم وحقوقهم بالعيش بكرامة وحرية.

وأشار موسى في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن ظاهرة ارتفاع اسعار الخضراوات والمحروقات في غزة والضفة ظاهرة خطيرة، وأن مشاركة العمال والنشطاء والجهات النقابية الجماهيرية في الوقفة جنوبي الضفة عبرت عن حالة الاحتقان في الشارع الفلسطيني جراء غلاء المعيشة ورفع الأسعار بشكل جنوني والتي باتت تمس كل عامل ومواطن وعائلته.

وأفاد بأن ارتفاع الأسعار ليس بمقدور المواطن البسيط والعاطل عن العمل وفي ظل تردي الاوضاع الإقتصادية في غزة والضفة و تأخير صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، حيث إن هتافات المتضاهرين كانت تطالب بحياة كريمة و حرية وعدالة اجتماعية، وأن تحركهم سلمي ضد الغلاء الفاحش في الأسعار.

وحمَّل موسى، الحكومة بغزة والضفة المسؤولية الكاملة عن ارتفاع الأسعار في البضائع والمنتجات خلال الأيام الماضية، مطالباً بوضع سياسات اقتصادية ناجعة من شانها المحافظة على الأسعار وضبطها.

كما طالب موسى في ختام تصريحه، الحكومة في الضفة وغزة بالوقوف عند مسؤولياتها والتدخل العاجل، مشدداً على أن قدرة المواطن لم تعد تحتمل التغول الحالي بالأسعار في البضائع والغذاء والمحروقات والاتصالات والخضراوت وجميع جوانب الحياة.