خلال مؤتمر في مقر وزارة الصحة برام الله

بالفيديو: الإعلان عن إطلاق حملة "الحياة حق" لتسليط الضوء على أوضاع الأسرى المرضى

مؤتمر
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلن مؤسسات فلسطينية وحقوقية مختصة بشؤون الأسرى والمحررين، عن إطلاق حملة تضامنية تحت عنوان "الحياة حق"، دعماُ للـسرى المرضى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

ونظَّم نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، والهيئة العليا لشؤون الأسرى، مؤتمراً صحفياً في مقر وزارة الصحة برام الله، تزامناً مع مؤتمرين صحفيين عُقدا في بيروت وغزّة، للإعلان عن الحملة.

وقال مدير مركز الدفاع عن الحريات، حلمي الأعرج: "إنَّ هدف الحملة هو تسليط الضوء على قضية الأسرى بشكلٍ عام، والمرضى بشكلٍ خاص، من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ونشر صور وقصص وأفلام قصيرة، وإقامة مؤتمرات وفعاليات تتضمن إظهار حق الأسرى بالحياة".

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، أنَّ الحملة ستنطلق في تمام الساعة 11 صباحاً من يوم غدٍ الإثنين، في كافة محافظات الوطن، لتوحيد البرنامج الوطني وإسناد الأسرى، خاصةً بعد الإعلان عن خطة وطنية ستستمر حتى يوم الخميس القادم، وذلك بعد الهجمات المستمرة بحق الأسرى في كافة سجون الاحتلال.

وتهدف الحملة لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وإعلاء صوتهم، وإطلاع المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال المتمثلة بسياسة الاهمال الطبي.

يُذكر أنَّ أكثر من 700 أسير  داخل سجون الاحتلال يُعانون من أمراضٍ بدرجاتٍ مختلفة، وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية، من بينهم 9 أسرى يُعانون من السرطان والأورام و8 آخرين مُقعدين.