حسين الشيخ يُثمن قرار محكمة التحكيم الدوليّة في هولندا حول تعيين قاضيين فلسطينيين

حسين الشيخ يُثمن قرار محكمة التحكيم الدوليّة في هولندا حول تعيين قاضيين فلسطينيين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ثمّن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، مساء يوم الأربعاء، قرار محكمة التحكيم الدوليّة في هولند، تعيين قاضيين فلسطينيين من بين قضائها الجدد.

وقال الشيخ في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "قرار المحكمة الدولية إشارة تقدير بالغة الأهمية من قبل المجتمع للنضال الفلسطيني، وهو ما يؤكد أنّ الكفاح على جبهة القانون يحقق المزيد من النجاحات التي يحتاجها السعي الفلسطيني العام نحو الحرية والاستقلال".

وأضاف: "نثني على عمل وجهود المناضلين مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين، ومدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني، اللذين تم منحهما تلك المكانة المرموقة، وهي لفتة دولية تعبر عن اعتراف ودعم العالم للحق الفلسطيني، كما تعكس قوة وأهمية العمل على جبهة القانون الدولي، كمنصة دفاع فعالة عن حقوق الشعب الفلسطيني".

وأوضح أنّ هذا القرار يشكل ردًا بليغًا على قرار دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، بوصم ست مؤسسات رائدة فلسطينية بوسم الإرهاب، كان من بينها مؤسسة الحق التي يقودها الحقوقي جبارين، الأمر الذي يتضمن رفضًا صريحًا لسياسات دولة الاحتلال "الإسرائيلي" تجاه الشعب الفلسطيني.