مواصلات غزة توزّع كابونات وقود مكافأة للسائقين الملتزمين

مواصلات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وزعت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، كوبونات وقود على السائقين الملتزمين عبر المحافظات، من خلال سحب إلكتروني في مقر الوزارة، بحضور رئيس قطاع الشؤون الفنية والهندسية محمد الكحلوت ، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام خليل الزيان.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات صندوق السلامة المرورية الذي أطلقته الحكومة؛ بهدف تطبيق القانون والمحافظة على أرواح المواطنين من حوادث السير وكذلك زيادة الوعي المروري لدى المواطنين وتحسين وتأهيل شبكة الطرق وتقديم حوافز للسائقين وذلك من خلال حملة مخالفتك رجعالك.

وأوضح الكحلوت، أنّ الهدف من توزيع كوبونات الوقود، مكافأة السائقين الملتزمين بترخيص مركباتهم، وتعزيز الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية الأمر الذي يعود بالإيجاب على الحالة المرورية والتقليل من حوادث السير.

وأشار إلى أنّه تم السحب على 500 كابون وقود موزعين على النحو التالي: 200 محافظة غزة، 80 لمحافظتي الشمال وخانيونس، 70 لمحافظتي الوسطى ورفح، وذلك من خلال نسبة وتناسب لأعداد المركبات في كل محافظة.

ونوّه الكحلوت، إلى أنّ السحب الإلكتروني يتصف بالثقة والأمان وكذلك البث المباشر للسحب من خلال صفحة الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنّ آلية استلام كوبونات الوقود، ستكون من خلال دوائر الترخيص المنتشرة عبر المحافظات، منوهاً إلى أنّه سيتم إرسال رسائل نصية للسائقين الذي وقع عليهم الاختيار ونشر الأسماء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبيّن الكحلوت، أنّ التوزيع يشمل كافة أنواع المركبات (الملاكي، تجاري، وعمومي)، في كافة محافظات القطاع، وأن تكون الرخصة سارية المفعول، وعدم وجود أقساط على المركبة.