"الشعبية" تُنعي القيادي صالح عبد ربه

"الشعبية" تُنعي القيادي صالح عبد ربه
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، القيادي صالح عبد ربه "صالح" من مخيم جباليا، والذي توفي مساء أمس عن عمرٍ يناهز 82 عامًا.

وقالت الشعبية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ صالح من الرعيل الأول للجبهة وأفنى حياته مناضلاً في سبيل الوطن والقضية".

وذكرت أنّ الراحل عبد ربه كان من الرفاق الذين يحظون باحترام واجماع كبير من أبناء شعبنا في محافظة شمال غزّة، ومدينة جباليا عمومًا، وهو أحد أبرز الناشطين في العمل الأهلي والمجتمعي.

وتابع: "الرفيق عبد ربه من مواليد جباليا البلد عام 1940، ودرس في مدارس جباليا، وبعدها في معهد المعلمين، وعمل مدرسًا في مدينة المنصورة في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، انتمى مبكرًا إلى حركة القوميين العرب ومن ثم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ بداية تأسيسها".

وأضاف: "على اثر نشاطه المقاوم اعتقل 4 مرات في الفترة ما بين عام 1972 حتى الانتفاضة الأولى عام 1987، وبعد عدوان حزيران عام 1967 تم اعتقاله من قبل الاحتلال وابعاده لجمهورية مصر العربية لمدة 11 شهرًا، ومن ثم عاد لأرض الوطن".

ولفت إلى أنّ الراحل عبد ربه يحظى بحضور اجتماعي ووطني كبير بين أبناء شعبه، مُسخرًا حياته في خدمتهم ومساعدتهم والتقاط همومهم وقضاياهم المعيشية والاجتماعية، وكان مسؤولاً للجان العمالية في محافظة الشمال بعد خروجه من السجن.

وأكّد على أنّه يمتلك علاقات واسعة بكافة الرفاق والأخوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي والفعاليات الوطنية والمجتمعية، خاصةً في محافظة الشمال.