لابيد: سنصوّت لهذا القرار بالأمم المحدة اتجاه العملية العسكرية الروسية

لابيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، مساء يوم الإثنين، عن الموقف الذي ستتخذه "إسرائيل" خلال التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، تجاه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد: إنّ "إسرائيل" ستصوت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح قرار يدين روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا".

وأضاف لابيد، خلال إيجاز للصحفيين في مقر وزارة الخارجية: "لدينا واجبًا أخلاقيًا وقيمًا"، زاعمًا بأنّ "إسرائيل" كانت وستبقى في الجانب الصائب من التاريخ.

وتطرق إلى رغبة "إسرائيل" في التنسيق الأمني مع روسيا في سوريا، بقوله: إنّ "الولايات المتحدة تدرك الاعتبارات الإسرائيلية بهذا الشأن".

وفيما يخص تأثير العقوبات الدولية المفروضة على روسيا، أوضح  وزير الخارجية، أنّه تم تشكيل طاقم وزاري لدراسة مدى تأثير هذه العقوبات على الاقتصاد الإسرائيلي.

يذكر أنّ الاحتلال قرر إرسال مساعدات إغاثية الى أوكرانيا مساء اليوم وغدًا، ومن المقرر أن تُقلع 3 طائرات شحن تابعة لشركة العال من مطار بن غوريون إلى العاصمة البولندية، وعلى متنها مائة طن تحتوي على أجهزة لتنقية المياه ومعدات طبية وأدوية وخيم وبطانيات وأكياس نوم وسيتم نقل المساعدات إلى المواطنين الاوكرانيين في مناطق القتال واللاجئين الذين يحاولون الفرار إلى دول الجوار.