نقابة سائقي الأجرة بغزة تُعلن عن رزمة تسهيلات للسائقين

نقابة سائقي الأجرة تجتمع مع وزارة النقل بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اجتمعت نقابة سائقي الأجرة في قطاع غزة، برئاسة النقيب رزق خلف، اليوم الثلاثاء، مع وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ، بحضور معين قويدر رئيس قطاع سلطة الترخيص، وخليل الزيان مدير عام العلاقات العامة والإعلام وذلك اليوم في مقر الوزارة.

وأفاد رئيس نقابة سائقي الأجرة في قطاع غزة رزق خلف، بأنّ نقابته اتفقت مع وزارة النقل والمواصلات على رزمة من التسهيلات للسائقين من بينها توحيد تسعيرة ترخيص مركبات العمومي (الديزل والبنزين) وتقديم تسهيلات ومساعدات للسائقين، وتمديد حملة تخفيض الترخيص للملتزمين من غير المستفيدين منها.

واستعرض خلف، عمل النقابة وخطتها المستقبلية التي تهدف لتطوير قطاع النقل العام، مثمنًا جهود الوزارة في الإعلان عن حملة التخفيضات للسائقين منذ أربعة أشهر والتي خففت عن كاهل السائقين وراعت ظروفهم الصعبة.

ودعا جميع السائقين للاصطفاف خلف نقابتهم في السعي لتحقيق مطالبهم المشروعة، والدفاع عن حقوقهم في المجالات المختلفة، مبيّنًا أنّ التسهيلات تتضمن استيفاء رسوم الترخيص السنوية للمركبات العمومي المؤقت بنوعيها الديزل والبنزين.

وأكد أنّ توحيد الرسوم أفضل مما كان سابقًا خفض الرسوم على أصحاب العمومي والعمومي الداخلي، لافتًا إلى أنها تضمنت أيضا منع تحويل المركبة إلى أصلها خصوصي إلى بعد مرور عام من تاريخ تحويلها إلى عمومي مؤقت.

من جهته، شدّد وكيل الوزارة اللواء أبو شرخ، أنّهم على أتم الجهوزية لدعم النقابة وتطوير عملها، منوهًا إلى أنّ الوزارة تدعم أي فكرة تساهم في تطوير قطاع النقل العام.

وقال أبو شرخ: إنّ "أبواب الوزارة مشرعة أمام النقابة وكافة السائقين بما يحقق المصلحة العامة"، لافتًا إلى أنّها تعمل على دعم السائقين الملتزمين وترك الفوضى لتحقيق راحة المواطن.

وأشار إلى أنّ وزارته تعمل على تحسين وترتيب قطاع المواصلات مما سيحقق آثار إيجابية كثيرة، منوهًا إلى أنّ الوزارة تستفيد من صندوق السلامة المرورية في تحسين الطرق والبيئة المرورية في القطاع.