سفارتنا بالقاهرة تُنهي إجراءات عودة الفوج الأول للعائدين من أوكرانيا

سفارة فلسطين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكدت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، اليوم الأحد، على أنها أتمت إجراءات عودة الفوج الأول من الفلسطينيين العائدين من أوكرانيا عبر مطار القاهرة الدولي، وصولا إلى معبر رفح الحدودي.

وأوضحت في بيانها، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، فقد قامت وبالتنسيق مع سفاراتنا بالخارج والجهات المصرية المختصة بترتيب عودة الفلسطينيين خلال الأسبوع الجاري، من بينهم: أطباء، وطلاب، ومهندسين.

وأشارت إلى أنه تم استقبال الفوج الأول منهم فجرا، وجرى إتمام إجراءات دخولهم من مطار القاهرة، حيث تم إيفاد مندوبي السفارة لمرافقتهم خلال طريق عودتهم إلى معبر رفح، حتى وصولهم إلى قطاع غزة بسلام، وحالة من الاستعداد القصوى لاستقبال وتيسير عودة الأفواج اللاحقة من المواطنين والطلبة.

 كما تقدم سفير دولة فلسطين، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، بالشكر للأجهزة والسلطات المصرية، التي لم تتوان عن تقديم كافة أشكال المساعدة.

وشدد اللوح، على أن ما تقوم به دولة فلسطين ووزارة الخارجية والمغتربين هو جزء من واجبها الوطني تجاه رعاياها ومواطنيها في متابعة قضايا جاليتنا وطلبتنا في أوكرانيا لتأمين عودتهم بسلام إلى أرض الوطن، والاطمئنان عليهم حتى عودتهم إلى ذويهم سالمين.