بمناسبة الثامن من آذار

بالفيديو: الاتحاد الأوروبي يُكرم 9 مُلهماتٍ فلسطينيات في رام الله

الاتحاد الأوروبي يُكرم
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

كرَّم الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، في حفلٍ أقيم على خشبة مسرح بلدية رام الله، تسع نساء ملهمات في مجالاتٍ مختلفة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

جاء ذلك بحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنّام، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ووزيرة شؤون المرأة آمال حمد، والقنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكاز، والمتحدثة باسم الحكومة البريطانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزي دياز.

وعلى هامش الحفل، قال ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، سفين كوهن فون بورغسدورف: "إنَّه المهم للاتحاد الأوروبي وشركائه أنّ يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي"، مُضيفاً: "نُريد أنّ نحتفل بهذه المناسبة من أجل التأكيد على حقوق النساء، وهي حاضرة دائماً في جدول سياستنا وأعمالنا".

وتابع بورغسدورف، خلال حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّه من المهم أنّ تكون كل الأيام على مدار العام داعمةً للمرأة وليس فقط الثامن من آذار".

من جانبه، قال القنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تركواز، لـ"وكالة خبر": "إنَّه من دواعي سرورنا أنّ نُرحب بكم اليوم في حفل تكريم تسع سيدات ملهمات من فلسطين، والاستماع لقصصهن وحياتهن الملهمة، من أجل أنّ تُلهم الآلاف من نساء فلسطين".

كما وجّهت محافظ رام الله والبيرة، د.ليلى غنام، التحية للمرأة الفلسطينية في القدس وغزة والضفة، مُضيفةً: "كل عام والنساء الفلسطينيات والأسيرات وأمهات الشهداء والأسرى بخير".

وأكملت غنام، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "كانت المرأة الفلسطينية على الدوام مصدراً للإنجاز وصاحبة فعل، حيث شاهدنا قصص مُهلمة اليوم، وهذا ما نعرفه عن السيدة الفلسطينية".

من جهتها، بيّنت وزيرة المرأة الفلسطينية، د. آمال حمد، أنَّ المرأة التي تقتنع بذاتها تستطيع صناعة التغيير، وإذا أرادت أنّ تعمل، فيجب أنّ يكون ذلك إلى جانب الرجل، من أجل صناعة الطموح.

وتابعت حمد، في حديثها لمراسل وكالة "خبر": "الرجل ليس خصماً بل هو الأب والأخ وبالتالي فلنعمل يداً بيد من أجل مجتمع يحفظ مكانة ودور المرأة الفلسطينية ويُعزز من وجودها".

وعبّرت المُلهمة وعد أبو ظهر، وهي من محافظة الخليل، عن اعتزازها بتكريمها من قبل الاتحاد الأوروبي، مُردفةً: "مجرد وجودي مع الاتحاد الأوروبي يزيد من ثقتي بنفسي، وأنا أستحق الوصول لذلك، ورسالتي لكل مرأة بأنّ تُحاول تغيير الظروف المُحيطة بذاتها من أجل أنّ تصل لما تُريد".