"فتح" تدعو لأوسع مشاركة في المرحلة الثانية للانتخابات المحلية

"فتح" تدعو لأوسع مشاركة في المرحلة الثانية للانتخابات المحلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء يوم السبت، لأوسع مشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، التي ستُجرى بتاريخ 26 آذار الجاري.

وقالت فتح في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "ندعو لأنّ يمارس كل مواطن ومواطنة حقهم الكامل في انتخاب الأنسب والأقدر على تطوير مدنهم وبلداتهم وقراهم ومن يعزز صـمودهم على أرض وطنهم".

وأكّدت على أهمية هذه الانتخابات، كونها تتيح للمواطن فرصة المشاركة بالقرار الذي يخص حياته اليومية وحقه بالعيش الكريم في بيئة نظيفة وتقدم له كافة الخدمات والبنى التحتية التي تليق به.

 وتابعت: "الممارسة الديمقراطية نهج ثابت لدى الحركة، وهي تمارس هذا النهج في حياتها الداخلية والمجتمع، وأنّها كانت كذلك منذ تأسيسها قبل أكثر من خمسة عقود"، مُطالبةً القوائم المشاركة في الانتخابات ومناصريها بضرورة الاستفادة التامة من الأجواء الحرة والديمقراطية المتاحة وممارسة حقهم بالقيام بحملاتهم الانتخابية، التي بدأت اليوم، وفقًا للقانون وعبر التنافس الإيجابي الحر.

وعبّرت "فتح" عن خيبة أملها من مواقف حركة حماس وإصرارها على رفض إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزّة، وحرمان جماهير شعبنا من ممارسة حقهم الأصيل في اختيار من يمثلهم في المجالس المحلية والبلديات.

وأضافت: "حماس ومنذ سيطرتها على قطاع غزّة بالقوة، لم تسمح بإجراء أيّ نوع من أنواع الانتخابات وتحكم القطاع بيد من حديد، في الوقت الذي تشارك فيه في الانتخابات التي تجري في المحافظات الشمالية كافة وآخرها مشاركتها في الانتخابات المحلية الحالية عبر ترشيح قوائم كاملة تتبع لها أو مشاركتها في قوائم موجودة".