القصة كاملة : ضابطة أمريكية .. أرسلت صورتها لطفلة سورية مكتوب عليها #سأحميك

1280x960
حجم الخط

تصدر وسم #iwillprotectyou (سأحميك)، قائمة الهاشتاغات التي تداولها المغردون ورواد وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، بعد مخاوف أثارتها طفلة مسلمة.

وكتبت والدة الطفلة (صوفيا) في منشور عبر الفيسبوك، أن الطفلة بدأت بجمع أشيائها، وأنها تتأكد من قفل البيت كل ليلة أكثر من مرة، في انتظار أن يأتي الجيش ويطردهم من المنزل؛ وذلك لسماعها دعوة دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بنيته حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.

ووصل منشور الأم لضابطة في القوات الأمريكية، فأرسلت لأم الطفلة أنها لم تنم طوال الليل وأنها كأم تفكر أيضاً كيف تحمي أبنائها، وأرسلت صورتها للطفلة مكتوب عليها (#iwillprotectyou).

المنشور ورد الضابطة عليه، تم تناقلهم بسرعة عبر وسائل التواصل، ليبدأ عدد من أفراد القوات المسلحة في نشر صورهم مع الهاشتاغ بالإضافة إلى عدد من التعليقات تدعو للتسامح واحترام الأديان.

وأثار ترامب، الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري في انتخابات الرئاسة، انتقادات حادة داخل الولايات المتحدة وخارجها، حين تعلل بحادث إطلاق نار في كاليفورنيا قالت الشرطة إنه من عمل رجل مسلم وزوجته، ليطالب بفرض حظر كامل على دخول المسلمين إلى بلاده، وهو تصريح أثار استنكاراً واسعاً في الولايات المتحدة وخارجها بما في ذلك البيت الأبيض.