اقتصاد غزة تنفي وجود انقطاع في إدخال السلع الأساسية

سلع غذائية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نفى مدير عام التجارة والمعابر، بوزارة الاقتصاد الوطني في غزة رامي أبو الريش، وجود انقطاع في إدخال السلع الأساسية من المواد الغذائية عبر معبري رفح وكرم أبو سالم التجاريين جنوب قطاع غزة.

وقال أبو الريش في تصريح صحفي اليوم الإثنين: إن "الحركة التجارية على المعبرين تسير بشكل جيد"، موضحًا أن لجنة متابعة العمل الحكومي قدمت التسهيلات للتجار لإدخال أكبر عدد من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية وغيرها.

وأشار إلى أن الوزارة "تتفهم غلاء بعض السلع نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية وتنسق مع القطاع الخاص والجهات المعنية لضبط الأسعار ومنع أي احتكار للسلع"، منوهًا إلى أن أي رفع للأسعار يكون بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد من خلال إحضار الفواتير للتأكد من مصداقيتها.

ونفت الوزارة في وقت سابق، أنباء حدوث "ارتفاع كبير" في أسعار بعض السلع يصل إلى 30%.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الفتاح أبو موسى إن: "الارتفاع بأسعار بعض السلع بسيط ولا يوازي الارتفاعات في دول الجوار، وليس كما تحاول أن تضخمه وتروجه بعض الجهات".

وذكر أن وزارته وضعت مؤخرًا قائمة استرشادية بأسعار السلع الأساسية لحماية المستهلك من الاستغلال، مؤكدًا على أن "كل من يخالف الأسعار التي وضعتها الوزارة وتتابعها، سيقدم للنائب العام ويأخذ المقتضى القانوني بحقه".

وأضاف "نعتبر أنفسنا في حالة طوارئ ولسنا في وضع طبيعي".