الرئيس السوري يبحث مع ولي عهد أبو ظبي هذه الملفات!

الأسد ومحمد بن زايد
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

زار الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

ورحب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء المعقد في قصر الشاطئ، بزيارة الرئيس السوري، والتي تأتي في إطار الحرص المشترك على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين حول مختلف القضايا.

وأكد أنّ سوريا الشقيقة تعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها بما يحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق نحو الاستقرار والتنمية.

وبحث الجانبان، العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

وناقشا عددًا من القضايا محل الاهتمام المشترك وتأكيد الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وانسحاب القوات الأجنبية إضافة إلى دعم سوريا وشعبها الشقيق سياسياً وإنسانياً للوصول إلى حل سلمي لجميع التحديات التي يواجهها.

كما تبادلا وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أنّ الرئيس بشار الأسد، وصل الامارات في وقت سابق من اليوم، وكان في استقباله عند وصوله مطار دبي الدولي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.