طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: كل عام وأمهات فلسطين بألف خير وخاصة أمهات الشهداء اللواتي فقدن ثمرات قلوبهن

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجَّه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، التهنئة لأمهات فلسطين، قائلًا: "كل عام وأمهات فلسطين بألف خير، وخصوصًا أمهات الشهداء اللواتي فقدن ثمرات قلوبهن".

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني، صباح يوم الإثنين الموافق 21 مارس 2022، والذي يوافق الاحتفال بعيد الأم.

وأضاف: "اليوم ذكرى معركة الكرامة التي اعادت للأمة كرامتها بعد نكسة حزيران، نترحم على شهدائها الأردنيين والفلسطينيين".

وفيما يتعلق بالانتخابات المحلية، أشار إلى أنه بعد أيام يتوجه الناخبون لصناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في المجالس البلدية في حدث ديمقراطي ينطوي على درجة عالية من الأهمية يعكس التوق للاقتراع الحر.

وأشاد بموقف دول الاتحاد الأوروبي التي صوتت ضد مقترح ربط المساعدات الى فلسطين بشروط، ونشكر الاتحاد الذي يؤكد استمرار دعمه السياسي والمالي لفلسطين، مرحبًا بتصريحات الخارجية الأمريكية بشأن دعم حل الدولتين. 

كما وأكد اشتية على أن المسار السياسي هو الأساس وأن السلام الاقتصادي بدون غلاف سياسي لن يؤتي ثماره.

وثمَّن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق الغانم وكل الأصوات التي استنكرت ازدواجية المعايير الدولي في التعاطي مع ما يحدث في أوكرانيا وما يحدث في فلسطين.

وبيَّن، نه يتابع عن كثب تطبيق القرارات الهادفة إلى دعم سلة المستهلك الغذائية والتي دخلت حيز التنفيذ، والتأكيد على حرص الحكومة على التخفيف عن كاهل المواطنين وخصوصا الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل.

كما أشار إلى ملف الأسرى، مؤكدًا على أننا نقف إلى جانب أسرانا البواسل في سجون الاحتلال في خطواتهم الاحتجاجية على إجراءات مصلحة سجون الاحتلال.

وأضاف بالقول: "يتابع مجلس الوزراء الاعتداءات على أراضي الدولة في أريحا وعلى أراضي المواطنين، ولقد شكلنا لجنة خاصة لهذا الغرض برئاسة وزير الداخلية وجهات الاختصاص".

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا عديدة منها الدوام خلال فترة شهر رمضان المبارك، وقضايا متعلقة بالبنية التحتية.