فتوح يستذكر مآثر اللواء الراحل محمد زيداني

فتوح يستذكر مآثر اللواء الراحل محمد زيداني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استذكر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، مساء يوم الإثنين، مآثر عضو المجلس الوطني الفلسطيني وقيادة إقليم حركة "فتح" في الساحة اللبنانية محمد زيداني، والذي تُوفي يوم السبت الماضي.

وقال فتوح في بيانٍ صدر عنه: "إنّ فلسطين فقدت برحيل اللواء محمد زيداني مناضلاً كبيرًا كرس حياته من أجل شعبه، وكان قائدًا مقدامًا عرفته كافة الميادين والمهام الوطنية والنضالية التي نفذها بشجاعة وصبر المناضلين الذين استطاعوا بجدارة الجمع بين الوطني والاجتماعي والرياضي، وحمل مشعل الرياضة الفلسطينية وجال بها في العديد من المؤتمرات والمسابقات الرياضية".

وأكّد على أنّ الراحل زيداني حرص طيلة حياته على توطيد جسور الأخوة والتلاحم النضالي مع الشعب اللبناني الشقيق، ليس في منطقة صور فحسب، بل وحرص مع أخوته ورفاق دربه على تعميم هذه التجربة الهامة لتشمل الساحة اللبنانية برمتها.

وتابع: "ننعى ببالغ الحزن والأسى القائد الوطني المناضل اللواء محمد زيداني، وأتقدم من شعبنا ومن زوجة الفقيد وأبنائه بالتعازي الحارة"، مُشدّدًا على المضي قدمًا بمسيرة شعبنا الكفاحية حتى تحقيق أهدافه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأضاف: "اللواء الراحل زيداني قضى سنوات حافلة بالنضال مدافعًا عن شعبنا وقضيتنا الوطنية، وعرف بتفانيه وعطائه اللامحدود في صفوف حركة فتح والثورة الفلسطينية، وبرز دوره في ميادين العمل الكفاحي والشعبي في مخيم البص ومخيمات الجنوب اللبناني، الأمر الذي أكسبه محبة كل من عاصره".