بالفيديو: عدسة "خبر" ترصد سير المرحلة الثانية من عملية الانتخابات المحلية في رام الله

الانتخابات المحلية
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

رصدت عدسة وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم السبت، عملية الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بعد أنّ فتحت مراكز الاقتراع أبوابها وبدأت باستقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحاً.

بدوره، قال مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة، العميد علاء الشلبي: "إنَّه منذ صباح يوم أمس تم توزيع 100 ضابط وعنصر من الشرطة الفلسطينية على مراكز الاقتراع في مدينة رام الله، حيث تم استقبال الصناديق الفارغة وإيداعها في المحطات، مع استمرار حماية هذه المراكز لمنع أيّ دخول وعبث بالصناديق".

وأضاف العميد الشلبي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "منذ صباح اليوم تُتابع الشرطة عملية دخول المواطنين بهدوء إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في أجواءٍ مُريحة"، مُشيراً إلى أنَّ الشرطة تقوم على حفظ الأمن في 30 مركز اقتراع.

وعبّر مواطنون عن ارتياحهم من سير العملية الانتخابية وممارسة حقهم في اختيار المُرشحين للانتخابات المحلية، التي انطلقت صباح اليوم في كافة محافظات الضفة الغربية.

وكانت لجنة الانتخابات قد وزَّعت 1203 صناديق اقتراع على محطات الاقتراع "غرف صفيّة" في جميع الهيئات المحلية.

وبحسب بيان صادر عن لجنة الانتخابات في وقت سابق، فمن بين الناخبين 13 ألفا من الأشخاص ذوي الإعاقة، و49 ألفاً من كبار السن الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً، سيصوتون في الطوابق الأرضية من محطات الاقتراع، بالإضافة إلى استبدال 22 مركز اقتراع بسبب عدم مواءمتها بمراكز جديدة موائمة لتراعي حق الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخاب، بالإضافة إلى افتتاح 22 مركز اقتراع جديدا في 12 هيئة محلية بهدف تقليل الاكتظاظ في مراكز ومحطات الاقتراع الأساسية التزاما بالتباعد للوقاية من فيروس "كورونا"، وحرصت عند اختيار المراكز المساندة أن تكون ملاصقة قدر الإمكان للمراكز الأساسية.

يُذكر أن المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، كانت قد انطلقت بتاريخ 11-12-2021، في 154 هيئة محلية في جميع محافظات الضفة الغربية دون مشاركة أبناء شعبنا في قطاع غزة.