دويك: عملية الاقتراع للانتخابات المحلية تسير بسلاسة وشفافية

انتخابات فلسطين.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك، اليوم السبت، على أنّ عملية الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، تجري بسلاسة وانتظام وشفافية، وهو مؤشر جيد وصحي للعملية الديمقراطية والسياسية في فلسطين.

وقال دويك، في حديثٍ لـ( تلفزيون فلسطين): "إنّ مراقبة العملية الانتخابية بدأت منذ الإعلان عن المرحلة الأولى للانتخابات قبل عدة أشهر، وحتى المرحلة الثانية التي تجري اليوم".

وأضاف: "أنّ الانتخابات خاضعة للرقابة من عدة جهات، حيث يوجد أكثر من 2500 مراقب محلي، وأكثر من 3 آلاف وكيل مرشح، إضافة لمراقبين دوليين، وبعثات أجنبية، إضافة للصحفيين ووسائل الإعلام".

وتابع: "تلقينا اليوم عددًا من الشكاوى والملاحظات، وتم حل جزء منها عبر الخط المباشر بيننا وبين لجنة الانتخابات المركزية، كعدم معرفة ناخب معين لمركز اقتراعه، أو عدم اعتراف مركز الاقتراع ببطاقات المراقب المحلي، وغيرها من الإشكاليات البسيطة".

واختم دويك، حديثه بالقول: "إنّ هناك شكاوى أخرى تم تلقيها، تتعلق بعدم جهوزية بعض الأماكن لاستقبال ذوي الإعاقة وكبار السن مثلاً"، مشدداً على أنّ كل هذه الشكاوى والملاحظات ليست جوهرية ولم تؤثر على سير العملية الانتخابية.