تفاصيل لقاء سعد مع بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية

تفاصيل لقاء سعد مع بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الإثنين، ببعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية.

وقال سعد في تصريحٍ له: "إنّ وفد تقصي الحقائق المبعوث من منظمة العمل الدولية لزيارة فلسطين له أهمية كبيرة، فهو سيعرض تقريره لمدير عام منظمة العمل الدولية جي رايدر في مؤتمر العمل الدولي المقبل الذي سيعقد عند بداية شهر حزيران في قصر الأمم المتحدة بجنيف".

وأوضح أنّ هذا التقرير سيتناوله كل ممثلي دول العالم بأطرافه الثلاثة "عمال، وأصحاب عمل، وحكومات" وسيتم التعقيب عليه، مُطالبًا البعثة بضرورة اتخاذ إجراءات فعلية لمساعدة العمال داخل أراضي الداخل المحتل، الذين يتعرضون لانتهاكات من قبل دولة الاحتلال.

وأشار إلى أنّ عدد الوفيات العمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة منذ بداية العام الجاري وحتى اليوم وصل إلى 40 عاملاً بسبب حوادث العمل، التي يتحمل مسؤوليتها أرباب العمل وحكومة الاحتلال التي تتنصل من دفع حقوقهم ولا تعترف حتى بوفاتهم.

ودعا سعد منظمة العمل الدولية للمساعدة لإيجاد قانون عمل عصري يتماشى ويتواءم مع اتفاقيات العمل الدولية، التي ينظر إليها العمال في فلسطين أنها الطريق للعدالة ككل عمال العالم.

من جهته، شدّد كبير مستشاري سياسة المعايير بمنظمة العمل الدولية تيم دي ماير، على أنّ زيارة فلسطين تهدف لإعداد تقرير للمجتمع الدولي حول أوضاع العمال في فلسطين، لافتًا إلى أنّه لا بد من حل لمعاناة العمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.