حسام : الأسير منير حمادة يواصل إضرابه لليوم 21علي التوالي

تنزيل
حجم الخط

أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن الأسير "منير إسماعيل حمادة " (48) عاما من مدينة غزة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الواحد والعشرين علي التوالي احتجاجا علي اعتقاله استنادا لما يسمى بقانون المقاتل غير الشرعي .

وأوضحت الجمعية بأنه من المقرر أن يُعرض الأسير حمادة أمام محكمة إسرائيلية لتثبيت اعتقاله لمدة 6 شهور استنادا لقانون المقاتل غير الشرعي دون توجيه تهمة أو أدلة ضده .

وقال محمد حمادة نجل الأسير لجمعية "حسام" بأن الصليب الأحمر أبلغ العائلة عن تراجع الوضع الصحي لوالده حيث يعاني من فقدان في الوزن وضعف في العضلات وآلام شديدة في كافة أنحاء جسده ، كما أنه يرفض تناول أي نوع من الفيتامينات أو المدعمات خلال الإضراب .

وناشد حمادة عبر جمعية "حسام" كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وهيئة شئون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بسرعة التدخل علي المستوى السياسي والقانوني للتصدي لقانون المقاتل غير الشرعي من خلال الدفاع عن قضية والده الذي يخضع تحت طائلة هذا القانون الظالم ، مؤكدا بأن والده مصمم علي الاستمرار في الإضراب عن الطعام حتي تحقيق مطلبه بإنهاء اعتقاله غير المبرر والذي لا يستند لأية أدلة أو لائحة اتهام ضده .

وذكرت "حسام" بأن الأسير منير حمادة متزوج ولديه (8) أبناء وهو "تاجر ذهب" اعتقل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 8/11/2015 خلال اجتيازه معبر بيت حانون "إيرز" متوجها للعلاج في أحد مشافي الداخل المحتل جراء معاناته من إصابة بالغة في العين اليسرى أدت إلي اقتلاعها وتفريغها بشكل كامل ، وإصابة متوسطة بالفك والأذن إضافة إلي معاناته من مرض السكري وحاجته الماسة للمتابعة الصحية والعلاج ، علما بأنه يقبع حاليا في سجن عسقلان في الداخل المحتل  .