ماذا قال إسماعيل رضوان بمناسبة ذكرى يوم الأرض؟!

ماذا قال رضوان بمناسبة ذكرى يوم الأرض؟!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان، اليوم الأربعاء، على أنّ ذكرى يوم الأرض تتزامن مع العمليات في السبع والخضيرة وتل الربيع، وتصاعد المواجهة مع الاحتلال "الإسرائيلي" في الضفة الغربية وأراضي الداخل المحتل، وإسناد ودعم غزّة للأهالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 وأوضح رضوان في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ هذه العمليات تؤكد على وحدة الشعب والأرض والقضية في مواجهة الاحتلال وأن المقاومة هي الطريق الأقصر والأمثل لتحرير فلسطين.

ووجه التحية إلى ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، خاصةً الأهالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذين قدموا الشهداء دفاعًا عن الأرض والثوابت، مُضيفًا: "نؤكد على تمسكنا بالثوابت الوطنية وتحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها وأنّ القدس العاصمة الأبدية لفلسطين كانت وستبقى عربية إسلامية فهي أولى القبلتين وثاني المسجدين ومسرى رسولنا صلى الله عليه وسلم".

وتابع: "حق العودة مقدس وهو حق فردي وجماعي لايسقط بالتقادم ولا بالإجراءات الاحتلالية ولامقام للاحتلال على أرض فلسطين".

وأردف: "هذه الجماهير الحاشدة التي خرجت اليوم لتوجه رسالة للمطبعين والمهرولين بأنّنا نرفض التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله وأننا أصحاب الأرض الحقيقين وأن الاحتلال إلى زوال ولن يكتسب الشرعية من خلال هذه اللقاءات التطبيعية".

وختم رضوان حديثه بالقول: "نقول لأهلنا في الثمانية وأربعين نحيي صمودكم وثباتكم ومقاومتكم للاحتلال الصهيوني الذي يحاول اقتلاعكم من أرضكم ودياركم ويمارس نظام الفصل العنصري ضدكم فمزيدًا من المقاومة والمواجهة لهذا المحتل ونحن معكم ولن نخذلكم ولن نتخلى عنكم".