الهباش يُحذر من تداعيات قرار الاحتلال السماح للمتطرف بن غفير اقتحام المسجد الأقصى

الهباش يُحذر من تداعيات قرار الاحتلال السماح للمتطرف بن غفير اقتحام المسجد الأقصى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّر قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مساء أمس الأربعاء، من تداعيات قرار سلطة الاحتلال السماح باقتحام المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الاقصى المبارك.

واعتبر الهباش في بيانٍ صدر عنه، هذا القرار بأنّه إمعان في استفزاز مشاعر الفلسطينيين ومئات ملايين المسلمين حول العالم .

وقال: "الإمعان في هذا السلوك الإسرائيلي العدواني ستكون له تداعيات خطيرة وسوف تتحمل دولة الاحتلال المسؤولية عن نتائج هذا العدوان الهمجي على أقدس المقدسات الإسلامية في فلسطين".

وتابع: "إنّ شعبنا الفلسطيني المرابط في أرض وطنه سيواصل الصمود والتصدي لكل أشكال العدوان الإسرائيلي عليه وعلى حقوقه المشروعة ومقدساته الدينية، ولن نسمح بتمرير مؤامرة ما يسمى بالتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك مهما كان الثمن ومهما بلغت التضحيات".

وشدّد الهباش على أنّ دولة الاحتلال تلعب بالنار، وتجر المنطقة والعالم نحو دوامة حرب دينية، مُضيفًا: "ليس لدولة الاحتلال أيّ حق في أي شأن يخص المسجد الأقصى الذي هو ملك خالص للشعب الفلسطيني، ووقف إسلامي حصري للمسلمين وحدهم".

ودعا المجتمع الدوليّ لضرورة التدخل العاجل لوقف العبث "الإسرائيلي" الخطير قبل أنّ تخرج الأمور عن السيطرة، مُطالبًا بتحرك عربي وإسلامي واسع لحماية الاقصى من مخططات الاحتلال وأدواته العنصرية.