تحدث عن موعد انخفاض أسعار الدجاج

معروف يكشف آخر مستجدات مواجهة غلاء أسعار السلع الأساسية في غزة

سلامة معروف.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، مساء يوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات مواجهة غلاء أسعار السلع في القطاع.

وقال معروف، في حديثٍ لقناة ( الأقصى) رصدته وكالة "خبر": "إنّ متابعة العمل الحكومي بغزة عملت على تعزيز المخزون الاستراتيجي للسلع من خلال التسهيلات التي قدمتها للتجار، ودخلنا شهر رمضان المبارك وهناك توفر لسلع والمواد الغذائية في السوق المحلي".

 وأضاف: "أنّه ثبت لنا أنّ هناك تلاعب من بعض التجار في الأسعار"، مُشيراً إلى أنّه خلال اليومين الماضيين تم عمل 43 محضر ضبط للتجار المحتكرين وتقديم 21 من التجار للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وتابع: "إنّ لجنة متابعة العمل الحكومي عملت على إعفاء مجمدات اللحوم البيضاء من الضرائب طيلة شهر رمضان المبارك"، لافتاً إلى أنّه خلال الأسبوع القادم ستنخفض الأسعار وستعود إلى طبيعتها في السوق المحلي.

وأكمل: "وحتى لا تتكر الأزمة ولا يفتح باب الاحتكار، (الأعلاف والبيض المخصب) هذين الأمرين عنوان العمل الحكومي الذي سعى إلى فتح باب آخر من أجل إدخالهم عبر جمهورية مصر، وسيتم إدخال 10 آلاف طن".

واختتم معروف حديثه بالقول: "هناك حالة غلاء عالمي في ظل مشكلة امتدادات الحبوب في ظل الحرب الروسية والأكرانية وغزة جزء من العالم ولكن حتى اللحظة نسبة التغير 9 إلى 11% وإذا ما قورنت بأقرب الجغرافيات فهي أقل، حيث وصلت هناك إلى أكثر من 20%.