لشبهة وجود جرثومة بداخلها

صحة رام الله لـ"خبر": قرار التحفظ على "بيضة كيندر" وسحبها من الأسواق يشمل قطاع غزّة أيضاً

بيضة كندر جرثومة السالمونيلا
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كشف رئيس دائرة صحة البيئة بوزارة الصحة الفلسطينية،  نادر حرموش، أنَّ قرار الوزارة بالتحفظ على  مُنتج شوكلاتة "بيض كيندر سربرايز" الذي ينتهي تاريخه من 11 تموز وحتى 7 أكتوبر 2022، احترازي ويشمل جميع محافظات الوطن بما فيها المحافظات الجنوبية، حيث سيتم التواصل مع وزارة الصحة بغزّة للقيام بالإجراءات اللازمة.

وقال حرموش، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ دول الاتحاد الأوروبي تحفظت على هذا النوع من الحلوى لوجود جرثومة السالمونيلا بداخله، وهو الأمر الذي دفع بوزارة الصحة لاتخاذ القرار ذاته".

وأضاف: "فور وصول هذه المعلومات لوزارة الصحة، جرى التعميم على ضبط وسحب عينات من المنتجات الموجودة في فلسطين من بيضة الكيندر؛ للتأكد من خلوها من جرثومة السالمونيلا".

وأكّد على أنَّ وزارة الصحة في مرحلة الضبط حالياً وسحب العينات من بيضة كيندر، مُشيراً في ذات الوقت إلى أنَّ تعميم وزارة الصحة احترازي، وبناء على المعلومات الواردة من الاتحاد الأوروبي.

ودعا حرموش، المواطنين إلى عدم الخوف والهلع؛ لأنَّ وزارة الصحة في حال تبين لها وجود الجرثومة في العينات سيتم سحب كل الكميات من الأسواق، مُستدركاً: "أيّ نوع من المنتجات الغذائية تحصل على شهادة الصحة ويجري فحصها".