هددوا بخوض معركة نقابية

موظفو "الأونروا" يُحملون الوكالة مسؤولية تبعات تعثر تقديم الخدمات للاجئين

الأونروا.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذرالمؤتمر العام لاتحادات الموظفين العرب في مناطق عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،  اليوم السبت،  الوكالة من المماطلة والتسويف في تنفيذ الاتفاقات التي وقعتها برعاية ومشاركة الدول المضيفة نهاية العام الماضي.

وهدد المؤتمر العام لموظفي "أونروا"، في بيانٍ صحفي أنّه سيخوض "معركة نقابية لا هوادة فيها لنيل الحقوق"، مطالبًا بالاستعداد لنضالٍ نقابي كبير يشمل المسيرات الغاضبة لجميع الموظفين، "التي قد تصل للإضراب المفتوح في حال استمرت إدارة الوكالة في تعنتها تجاه حقوق هؤلاء موظفيها العرب".

وأمهل المؤتمر، إدارة الوكالة إلى ما بعد إجازة عيد الفطر لتنفيذ هذه الاتفاقات التي أكدت الدول المضيفة أنها ملتزمة بها ومستمرة في رعايتها.

وحَمّل المؤتمر إدارة الوكالة مسؤولية كافة التبعات بتعثر تقديم الخدمات للاجئين، مطالبًا رؤساء برامج الصحة والخدمات والتعليم بوضع خطط الطوارئ اللازمة في حال الوصول للإضراب المفتوح.

ويطالب المؤتمر العام لموظفي "أونروا" إدارة الوكالة بدفع العلاوة السنوية فورًا وبأثر رجعي، وتثبيت جميع الشواغر وفق الاتفاقية، ودفع مبلغ (100) دولارًا أمريكيًا لجميع الموظفين لمواجهة غلاء المعيشة "الفاحش".