"حماس": يوم القدس العالمي يشكّل مناسبة مهمّة لأّمتنا العربية والإسلامية

حركة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، اليوم الجمعة، بيانًا صحفيًا بمناسبة يوم القدس العالمي، والذي يُصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام.

وقال الحركة، في بيانها: إنّ "جماهير شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية تُحيي يوم القدس العالمي، لتستحضر مكانة فلسطين ودرّة التاج مدينة القدس في قلوب الأمَّة، ولتستذكر واجبها نحو قضيتهم الأولى والدفاع عنها بكل الوسائل، وفي جميع المحافل السياسية والدبلوماسية والإعلامية والشعبية".

وترحمت على أرواح شهداء شعبنا الذين ارتقوا دفاعًا عن الأرض والثوابت والمقدسات، ووجهت التحية إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابطين والمدافعين عن القدس والأقصى، الذين يثبتون في كل محطّة، والتي كان آخرها الحشود الجماهيرية المهيبة التي أمّت المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، على أنهم في خط الدفاع الأوَّل نيابة عن الأمّة العربيةوالإسلامية.

وأكدت أن القدس ستبقى محور الصراع مع العدو، وأنَّ المساس بها دونه الأرواح والأنفس، ولن تفلح جرائم الاحتلال في تنفيذ مخططات العدو في التهويد والتدنيس والتقسيم، مُعاهِدَةً شعبنا وأمَّتنا "أنّنا سنظل مدافعين عنها بالمقاومة الشاملة حتّى تحريرها من دنس الاحتلال".

وتابعت: إنَّ "يوم القدس العالمي يشكّل مناسبة مهمّة لأّمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، لتجديد عهد التضامن والدّفاع عن مدينة القدس المحتلة، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، وفتح الباب لمزيد من الدعم والمساندة وتعزيز صمود المقدسيين ورباطهم وجهادهم ضد آلة الحرب الصهيونية".

وأعربت عن الشكر والتقدير لكلّ المواقف والأدوار التي تبذل في أمَّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، وفي مقدّمتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، التي تقف مع القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتدعم شعبنا المقاوم وتنصره بكل الوسائل.

ودعت حركة حماس، أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مزيد من الاحتضان والدَّعم والمساندة لشعبنا وقدسنا وأقصانا بكلّ أشكال الدّعم والمساندة، حتى تحرير الأرض والأسرى والمسرى وزوال الاحتلال.