40 عامًا من الانتظار

الفصائل الفلسطينية تنعى والدة عميد الأسرى كريم يونس

ام كريم يونس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس 5 مايو 2022، والدة عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير كريم يونس، الحاجة صبحية يونس، من بلدة عارة في الداخل الفلسطيني المحتل، والتي توفيت صباح اليوم عن عمر ناهز الـ90 عامًأ.

وتقدمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، مفوضية التعبئة والتنظيم بأحر التعازي والمواساة من الأخ المناضل عضو اللجنة المركزية لحركة " فتح" القائد الأسير كريم يونس بوفاة والدته الصابرة المناضلة.

وبدورها، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، بيانًا نعت خلاله الفقيدة الحاجة صبحية يونس.

وفيما يلي بيان الحركة كما وصل وكالة "خبر" الفلسطينية:

بسم الله الرحمن الرحيم

"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ".... نعـي ومـواسـاة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بخالص التعزية والمواساة من عموم عائلة "يونس" الكرام في قرية عارة بالداخل المحتل، ومن الأخ المناضل الكبير الأسير القائد كريم يونس، عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بوفاة والدته الحاجة الصابرة صبحية يونس "أم كريم"، عن عمر ناهز الـ90 عاماً، والتي انتظرت حرية نجلها كريم 40 عاماً، وتبقى عدة أشهر على حريته المنتظرة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ نفتقد هذه الوالدة العظيمة، التي قدمت نموذجاً استثنائياً في الصبر والتضحية والتحدي، وترقب حرية نجلها على مدار أربعين عاماً، لنعبر عن تضامننا الكامل مع الأسير الكبير كريم يونس في هذا المصاب الجلل.

نسأل الله العليّ القدير أن يتغمّدها بواسع الرحمة وأن يسكنها الفردوس الأعلى، وأن يلهم أبنائها وعائلتها ونجلها الأسير كريم الصَّبر وحسن العزاء.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الخميس 4 شوال 1443هـ - 5 مايو 2022م