صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي أوصى بعدم إصدار قرار باغتيال السنوار

السنوار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم السبت، على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أوصى المستوى السياسي بعدم إصدار قرار باغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار في هذه الفترة.

وقال مسؤولون أمنيون كبار لموقع يديعوت، إن هيئة الأركان الإسرائيلية تعتقد أنه ليس من الصواب تنفيذ هكذا قرار الآن.

ونقلت قناة كان العبرية، عن نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي يائير غولان قوله: "استهداف قادة كبار في حماس سيضر باستقرار الحكومة، وبشكل لا لبس فيه سيضر باستقرار الجيش الإسرائيلي".

في حين، ذكر مراسل موقع مكور ريشون العبري نوعم أمير قال: "لحظة .. قبل أن نقرر اغتيال السنوار، أريد أن أذكر فقط أن قائده "الضيف" نجح في الخروج بسلام من عدة محاولات اغتيال، لذلك من الجيد أن نرفع مسألة "الأنا" للجيش وكأن السنوار بمجرد ضغطة زر سيموت!! يجب على الجميع أن يعرف أن هناك فجوة بين التغريد على تويتر، وبين الواقع، وبين قرار تتخذه المنظومة الأمنية لاغتيال السنوار .. بين تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع".

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، قد وجه اليوم، تهديدات إلى الاحتلال حال حاول المساس بالسنوار، أو أي قائد آخر بالمقاومة.

وقال أبو عبيدة في تصريح له: "في ضوء تهديدات العدو الجبان.. فإننا نحذر وننذر العدو وقيادته الفاشلة بأن المساس بالأخ المجاهد القائد يحيى السنوار أو أيٍّ من قادة المقاومة هو إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة وبردٍّ غير مسبوق".

وتابع: "ستكون معركة سيف   القدس   حدثاً عادياً مقارنةً بما سيشاهده العدو، وسيكون من يأخذ هذا القرار قد كتب فصلاً كارثياً في تاريخ الكيان وارتكب حماقةً سيدفع ثمنها غالياً بالدم والدمار.". حسب قوله