بالفيديو: وكالة "خبر" تُقدم واجب العزاء باستشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة

العزاء
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

قدَّمت وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة، اليوم الأربعاء، واجب العزاء باستشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة جنين صباح اليوم.

بدوره، قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، أحمد بحر: "إنَّنا نتقدم باسم المجلس التشريعي من عائلة الصحفية المحترفة شيرين أبو عاقلة والأسرة الصحفية الفلسطينية والعربية وقناة الجزيرة، بأحر التعازي باستشهادها".

وأكّد بحر، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، على اكتمال كافة أركان الجريمة في اغتيال الصحفية أبو عاقلة، لافتاً إلى أنّها جريمة متعمدة برصاص قناص "إسرائيلي".

من جانبه، أوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، سلامة معروف، أنَّ جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة المتعمدة تُكلل مسيرة من الإجرام الإسرائيلي بحقها وكافة الزملاء الصُحفيين.

وأضاف معروف، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "هذه الجريمة ضمن سلسلة جرائم إسرائيلية تُرتكب بحق الأسرة الصحفية الفلسطينية"، مُشيراً إلى أنَّ الزميلة أبو عاقلة سبق وأنّ تعرضت لعدة اعتداءات "إسرائيلية".

فيما بيّن مدير مكتب قناة الجزيرة بغزّة، وائل الدحدوح، أنَّ اغتيال الزميلة أبو عاقلة هي جريمة قتل متعمد، مُطالباً بتحقيق شفاف ومستقل في جريمة يتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عنها.

وأكمل الدحدوح، في حديثه لـ"خبر": "نضم صوتنا إلى كافة أصوات المؤسسات الصحفية والحقوقية التي تُطالب بعدم إفلات جنود الاحتلال من العقاب عن جريمتهم بحق الصحفية أبو عاقلة".

من جهته، قدَّم رئيس تحرير وكالة خبر، صالح النزلي، التعازي للأسرة الصحفية الفلسطينية باستشهاد الزميلة أبو عاقلة، لافتاً إلى أنَّ هذه الجريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف النزلي، في حديثه لمراسل "خبر": "هذه الجريمة تستوجب تدخلاً عاجلاً من المحكمة الجنائية الدولية وكافة المؤسسات الحقوقية، لمحاسبة جنود الاحتلال على ما اقترفوه بحق الزميلة أبو عاقلة والصحفيين الفلسطينيين الذين طالهم رصاص الغدر الإسرائيلي.