الرئاسة الفلسطينية تُعقب على الأحدث الجارية في مخيم جنين 

الرئاسة الفلسطينية تُعقب على الأحدث الجارية في مخيم جنين 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الجمعة، على اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مخيم جنين، ومحاصرة منزل المطارد محمود الدبعي وإطلاق القذائف عليه.

وقال أبو ردينة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الهجوم الذي تتعرض له مدينة جنين ومخيمها والذي أدى إلى إصابة واعتقال العشرات من أبناء شعبنا، يأتي استمرارًا للحرب الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

وتابع: "استمرار الهجوم على المدن والقرى والمخميات الفلسطينية، تزامنًا مع مواصلة الاقتحامات والاعتداءات في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الاقصى المبارك، واستمرار سياسة الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية هو ما يخلق مزيد من أجواء التوتر والتصعيد الذي تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنه".

وأضاف: "ما يجري في مدينة جنين ليس حادثًا منعزلاً عن ما يجري في القدس وباقي الاراضي الفلسطينية، وهي سياسة ستدفع الأمور نحو الانفجار الشامل الذي لا يمكن السيطرة عليه إطلاقًا".

وطالب أبو ردينة، الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا الهجوم "الإسرائيلي" الذي يجعل الوضع يصل إلى مرحلة اللاعودة، التي لا يمكن توقع نتائجها.