الخليل تحيي الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني 

الخليل تحيي الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني 
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أحيت محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، الذكرى لـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني، بإقامة وقفة جماهيرية على دوار ابن رشد، وسط المدينة.

وشارك في الوقفة التي نظمتها الهيئة العليا والقوى الوطنية والفعاليات الشعبية في الخليل، فصائل منظمة التحرير، والمنظمات والمؤسسات الأهلية والرسمية.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، والأعلام السوداء، مُرددين الشعارات المنددة بالاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا، ومؤكدة على التمسك بحق العودة، وعبروا عن مساندتهم ودعمهم الكامل لصمود أهلنا في مسافر يطا، ووقوفهم بوجه الاحتلال "الإسرائيلي" ومخططاته الاستيطانية، الهادفة إلى تهجيرهم عن أرضهم، وهدم 12 قرية وتجمعا سكنيًا.

بدوره، وجه  إسماعيل أبو هشهش في كلمةٍ للهيئة العليا لإحياء ذكرى النكبة، التحية لشهداء شعبنا الفلسطيني منذ النكبة، وما قبلها إلى يومنا هذا، وعلى رأسهم شهيدة الحق والحقيقة شيرين أبو عاقلة، التي اغتالها الاحتلال، أثناء اقتحامه مخيم جنين الأسبوع الماضي.

وقال: "ما يجري على أرض الوطن من قتل وتهجير واعتداء من قبل الاحتلال ما هو إلا استمرار للنكبة التي لن تنتهي إلا بانتصارنا على هذا الاحتلال، متسلحين بحقنا، وبقرارات دولية تقاعس العالم عن تنفيذها، ما دفع الاحتلال إلى الاستمرار في جرائمه".

من جهته، شدّد الممثل عن القوى الوطنية ماهر السلايمة، على أنّ شعبنا يرفض بكل أطيافه السياسية ومكوناته الاجتماعية كافة المشاريع والحلول التي تهدف الى تصفية قضية اللاجئين، وتحويلها إلى قضية إنسانية تتعلق بتحسين ظروف المعيشة فقط، فلا تنازل عن حق العودة إلا بالعودة فقط.

وطالب المتحدثون المجتمع الدوليّ بتنفيذ قرار مجلس الأمن والأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتوقف عن الكيل بمكيالين، وإنهاء الصمت على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.