بمشاركة رسمية

بالفيديو: "فتح" في رام الله تُحيي الذكرى العشرين لاعتقال القيادي مروان البرغوثي

بالفيديو: "فتح" في رام الله تُحيي الذكرى العشرين لاعتقال القيادي مروان البرغوثي
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أحيت حركة فتح، اليوم الأربعاء، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، الذكرى العشرين لاعتقال عضو لجنتها المركزية الأسير مروان البرغوثي، بمشاركة قيادات فصائل العمل الوطني والإسلامي ولفيف من الشخصيات الاعتبارية.

وعلى هامش إحياء الذكرى في قاعة الهلال الأحمر بمدينة البيرة، قالت  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي: "إنَّ سجون الاحتلال تحولت في فلسطين إلى معسكرات تدريب"، مُضيفاً: "العدو الصهيوني لا يمكن التعامل معه كصديق".

وأضاف زكي، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّ العدو تحول تدريجياً في وقت السلم إلى أبارتهايد وقطعان مستوطنين، يعيثون بالمقدسات وحياة الإنسان"، مُردفاً: "نحن نحتفل بهذه الذكرى التي تترافق مع النفير العام للشعب الفلسطيني، الذي سيُدافع بكل ما يملك عن القدس".

من جانبها، قالت عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزوجة الأسير مروان البرغوثي، فدوى البرغوثي: "إنَّ رسالة أبو القسام هي تحية إجلال وإكبار لشعبنا الفلسطيني المناضل الصابر، والذي لا يزال متمسكاً بحقه في العودة والاستقلال".

وتابعت البرغوثي، في حديثها لمراسل "خبر": "نُوجه التحية للقدس عاصمة فلسطين، ولأهل القدس الذين أعطوا مثالاً في الدفاع عن فلسطين والأمة"، مُؤكّدةً على ضرورةالتمسك بالوحدة الوطنية حتى تحقيق الحلم الفلسطيني المقدس بالتحرير والعودة.

وشدّدت على ضرورة إيجاد خطة وطنية شاملة لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينين، مُشيرةً إلى أنَّ الأسرى هم النموذج الذي يلتف حوله شعبنا الفلسطيني.