وتفجير للمشهد الميداني

دحلان: إصرار الاحتلال على تنفيذ "مسيرة الأعلام" تجاوز للخطوط الحمراء

دحلان
حجم الخط

أبو ظبي - وكالة خبر

عقّب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، مساء يوم الخميس، على إصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ ما تُسمى مسيرة الأعلام، المزمع انطلاقها الأحد القادم الموافق 29 مايو الجاري.

وقال دحلان، في سلسة تغريدات نشرها عبر صفحته على "تويتر" : إنّ "إصرار حكومة الاحتلال على تنفيذ مخطط مسيرة الأعلام، هو استفزاز خطير لمشاعر أبناء شعبنا الفلسطيني وأبناء أمتنا العربية، وتجاوز للخطوط الحمراء، ونسف لكل جهود تهدئة الموقف، وتفجير للمشهد الميداني المشتعل أصلاً بسبب استمرار الاحتلال".

وأشار إلى وجود صمتٍ دوليٍ مريبٍ وعاجزٍ عن لجم الاحتلال عن تنفيذ مخططاته في القدس والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وعمليات القتل اليومي ومصادرة الأراضي والتعدي على المقدسات.

وطالب جميع الوسطاء والأطراف الفاعلة بالتدخل وتحمل مسؤولياتها لوضع حدٍ لممارسات الاحتلال، والتي قد تدخل المنطقة بأكملها في دوامةٍ من الدماء تتحمل حكومة الاحتلال تبعاتها وتداعياتها.

ودعا قائد تيار الإصلاح، أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في مدينة القدس والضفة الغربية وأراضي 1948، إلى التصدي لهذه المسيرة بالنفير العام ورفع الأعلام الفلسطينية.