جنيف: فلسطين تُشارك في اجتماعات لجنة قطاع تقييس الاتصالات

فلسطين
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، في اللجنة الدراسية الثانية لقطاع تقييس الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) للعام 2022 في مدينة جنيف السويسرية.

ومثّل الوزارة في الاجتماع كل من المهندسة آية الفقهاء وآمال خير الدين.

وقالت الوزارة، في بيانٍ صحفي: "إنّ هذه المشاركة تأتي في إطار مساعيها للحصول على موافقة الاتحاد الدولي على تفعيل الرمز الدولي (970) الخاص بدولة فلسطين كرمز وحيد وتعميمه واعتماده عالميًا، والاستغناء عن الرمز 972 المعمول به حاليًا في بعض الدول".

وأضافت: "وجاء ذلك عطفًا على توصية الاتحاد الدولي لحفظ الرمز 970 كرمز دولي خاص بدولة فلسطين، وبعد عدة مشاورات واجتماعات لمناقشة الأمور الفنية والتقنية المترتبة على هذا التفعيل مع الشركات المرخّصة العاملة في قطاع الاتصالات والجهات ذات العلاقة".

وأشارت إلى أنّ تفعيل الرمز الدولي 970 لدولة فلسطين يعتبر مطلبًا وطنيًا تسعى الوزارة لتحقيقه بالرغم من كافة المعيقات التي تحد من استخدامه.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، على أنّه أصبح هناك حاجة ملحة لتفعيل الرمز الدولي 970 كرمز وحيد لدولة فلسطين، مثنيًا على الجهود المستمرة المبذولة من قبل طاقم الوزارة لتحقيق هذا المطلب الوطني.