هذه المكسرات تعزز ذكاء طفلك

المكسرات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لا شك أن كل أم تبحث أن أي طعام تقدمه لطفلها يقوم بتغذيته وفى الوقت نفسه يحبه الطفل ويتناوله، وذلك لأن الاطفال صعب ارضائهم، من الأسهل أن نقول إنه يجب على المرء أن يصنع طعامًا صحيًا للأطفال، لكن من الأفضل صنع وجبات تحتوي على عناصر غذائية مفيدة يستمتع بها الطفل،نقدم لك خدعة يمكن أن تساعد في تزويد طفلك ببعض التغذية والتي تساهم وتزيد من قدراته العقلية وزيادة ذكاءه، والسر هو المكسرات، إنها واحدة من أسهل مصادر التغذية ويمكن أن توفر الدهون والبروتينات الجيدة إلى جانب المغذيات الدقيقة، يمكن أن تساعد المكسرات في نمو الدماغ والعقل إلى جانب صحة القلب:

متى تقدمي المكسرات لأطفالك؟

عليك أن تعلمي أن جميع أنواع المكسرات صحية للغاية ولكن يمكن أن تكون خطرة عند تجاوز الحد المسموح لتناولها، ويمكن تناول المكسرات بعد سته أشهر ولكن بعد استشارة الطبيب المتابع للطفل مع عمل اختبار للحساسية، يمكنك تحديد المكسرات التي يمكن أن يتناولها الطفل ومنها:

الكاجو:

من المعروف أن الكاجو أبيض اللون ولذيذ للغاية، فهو غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور ومفيد جدًا للمناعة، كما إنه يساعد في نمو الجهاز الهضمي، يمكن تقديمة للأطفال عن طريق طحنه ومزجه بالمعجنات.

اللوز:

يحتوي اللوز على قشر بني ومن المعروف أنه مفيد جدًا لنمو الأطفال. ومع ذلك فمن الأفضل أن تنقعيها في الليل وتعطيها لطفلك لتناول الإفطار بعد تقشيرها، من المعروف أن اللوز غني جدًا بفيتامين E والحديد والبروتين والكالسيوم وهي واحدة من أكثر مصادر الدهون الصحية كما أنه يساعد على تعزيز الإدراك وزيادة الذكاء بشكل ملحوظ، كما يمكن طحنه بمجرد نقعه، أو يمكنك طحنه إلى مسحوق ناعم وخلطه مع الحليب.

عين الجمل:

يقال إن عين الجمل صحي تمامًا لنمو الدماغ ولهذا السبب ينصح كبار السن تناوله يوميًا، كما إنه غني بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك والنحاس. إنه مصدر ممتاز لأحماض أوميجا زد الدهنية والألياف والبروتين ويجب إعطاؤه يوميًا للأطفال، وذلك بنقع حبة واحدة منه في الليل وخلطه مع أي طعام صباحا.

الفول السوداني:

كثير من الناس يقللون من تناول الفول السوداني باعتباره شيئًا أقل تغذية للرضع والأطفال. ومع ذلك فمن المدهش أن كمية العناصر الغذائية فيه يمكن مقارنتها باللوز والكاجو أو حتى عين الجمل. يقال إن الفول السوداني غني بالدهون الصحية وخصائص مضادة للأكسدة، إلى جانب المعادن مثل النحاس والزنك والحديد. من الأفضل أن يصنع المرء زبدة الفول السوداني في المنزل ويعطيها لأطفاله كما هي.

الفستق:

الفستق لذيذ المذاق ويفضل استخدامه في شكل مسحوق حيث فهو مصدر ممتاز للدهون الصحية والحديد وفيتامين E والزنك والألياف، ويمكن أن يحسن مذاق طعام الطفل. يمكنك مزجها مع البودنج أو رش القليل منها على الفاكهة مثل البابايا أو التفاح.