وتنديداً بمسيرة الأعلام الإسرائيلية

بالفيديو: مسيرة أعلام فلسطينية وسط رام الله إسناداً لأهلنا في القدس

مسيرة أعلام فلسطينية وسط رام الله إسناداً لأهلنا في القدس
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

شارك مئات المواطنين، يوم الأحد، في مسيرة أعلام فلسطينية وسط مدينة رام الله، إسناداً لأبناء شعبنا في القدس المحتلة، وتنديداً باعتداءات المستوطنين.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت لها القوى والفعاليات الوطنية في المحافظة، الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع المدينة، مُرددين شعارات تُندد بالاحتلال وتؤكد على أنَّ القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. صبري صيدم: "إنَّ هذه المسيرة بمثابة رسالة تُطالب شعبنا بالثبات والصمود، ورفض الطُغمة الحاكمة في إسرائيل، والتي تُحاول فرض إرادتها على شعبنا، بعد فشلها في فرض الجغرافيا والديموغرافيا التي تُريدها".

وأضاف صيدم، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" على هامش المسيرة: "إنَّ الاحتلال يُحاول حصار أحد أهم رموز الشعب الفلسطيني وسيادته واستقلاله، وهو العلم الذي سيبقى صاحب الإرادة ويُعبر عن السكان الأصليين لهذه الأرض من البحر إلى النهر، وأنَّ القدس ستبقى حرة أبية".

من جانبه، أوضح أمين عام الاتحاد الديمقراطي "فدا"، صالح رأفت، أنَّ رسالة عموم شعبنا الفلسطيني في كافة مناطق تواجده، هي أنَّ القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، مُؤكّداً على أنَّ شعبنا لن يسمح بتهويد القدس التي تحوي كافة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وتابع رأفت، في حديثهه لمراسل وكالة "خبر": "شعبنا الفلسطيني يخرج اليوم ضد مسيرة الأعلام الإسرائيلية، في محاولة للاعتداء على شعبنا في القدس"، مُشدّداً على أنَّ الشعب الفلسطيني يرفع علم فلسطين، وسيُتابع الكفاح حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

يُذكر أنَّ هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع فعاليات مماثلة في مختلف محافظات الوطن، تنديدا بممارسات الاحتلال وانتهاكات المستوطنين، ورداً على "مسيرة الأعلام" التهويدية في القدس المحتلة.