غزة: مباحث الجرائم الإلكترونية تتمكن من استعادة 450 هاتفًا مفقودًا

المباحث
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أفاد مدير دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بغزة المقدم حسين أبو سعدة، بأن الدائرة تمكنت من استعادة 450 هاتفًا مفقودًا لمواطنين تقدموا ببلاغات عبر المنظومة الإلكترونية للهواتف الخلوية المفقودة.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الإثنين "أنشأنا المنظومة الإلكترونية للهواتف الخلوية المفقودة في سبتمبر الماضي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات؛ لإنجاز البلاغات المقدمة من المواطنين بهذا الشأن، من خلال توفير قاعدة بيانات بالأرقام التسلسلية للهواتف الخلوية".

وأضاف: "تعمل المنظومة على ربط جميع محال بيع وتجارة الأجهزة المحمولة في قطاع غزة بقاعدة البيانات، من خلال تسجيل بيانات الهواتف وأرقامها التسلسلية بما يسهل عملية استرجاعها في حال فقدانها".

وأشار إلى أنه تمت استعادة 450 هاتفاً مفقوداً لمواطنين تقدموا بلاغات عبر المنظومة من إنشائها في سبتمبر من العام الماضي، من أصل 986 بلاغاً وارداً.

وأفاد بأن المنظومة تشمل تسجيل جميع محال ومعارض بيع وشراء الهواتف الخلوية في غزة، وتسجيل أنشطة عمليات البيع والشراء للأجهزة الجديدة والمستخدمة.، منوهًا إلى أنها تتابع جميع البلاغات التي تُقدّم من خلال المشتكين عبر الحافظة الإلكترونية في محافظات القطاع كافة، ونُحيل القضايا التي يتم إنجازها إلى النيابة المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية.

وفي ختام تصريحه، دعا أبو سعدة إلى ضرورة تسجيل بيانات هواتفهم الخلوية عبر الحافظة الإلكترونية من خلال الرابط المرفق: هنا، وحثهم على عدم بيع أو شراء أي هاتف خلوي إلا من خلال بطاقة الهوية الشخصية حفظاً لحقوقهم.