انتخابات النقابة في 3 يونيو الجاري

قائمة المستقبل لـ"خبر": حفظ كرامة وحقوق الصيادلة وتشغيل وتطوير الخريجين من أهم ركائز برنامجنا الانتخابي

المستقبل
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

تستعد نقابة  الصيادلة في قطاع غزّة؛ لانتخاب مجلس جديد لها يوم الجمعة المقبل الموافق الثالث من يونيو، في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمنطقة تل الهوا من الساعة التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وتتنافس في هذه الانتخابات البالغ عدد مقاعدها 12 مقعدًا، قائمتان: الأولي هي قائمة " القدس"، وتشمل كتلة الصيدلي الفلسطيني عن حركة حماس، وكتلة المنتدى الفلسطيني عن حركة الجهاد الإسلامي، والتجمع الطبي الديمقراطي عن الجبة الشعبية لتحرير فلسطين.

أما القائمة الثانية فهي قائمة "المستقبل" وتُمثل التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح الذي يرأسه النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان.

وقد فازت بانتخابات النقابة السابقة، قائمة تيار الإصلاح بواقع 6 مقاعد للقائمة المهنية الموحدة التي ضمت في حينها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينما لم تُشارك الجبهة الشعبية فيها.

استكمال مسيرة المجلس المُنتخب

من جهته، أكّد نقيب الصيادلة، والمُرشح للانتخابات الحالية عن قائمة المستقبل، د. إيهاب دبابش، على أنَّ هدف قائمة المستقبل من خوض انتخابات نقابة الصيادلة، هو استكمال المسيرة كمجلس نقابة منتخب مُنذ عام 2019 في تحقيق البرنامج الانتخابي الذي حالت جائحة كورونا والعدوان الصهيوني في مايو 2021 دون استكماله".

حفظ حقوق وكرامة الصيادلة

وأوضح دبابش، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ البرنامج الانتخابي للقائمة يرتكز على نقطتين مهمتين، الأولى هي الحفاظ على أنَّ النقابة الممثل الشرعي لكل الصيادلة التي تحمي حقوقهم وتحفظ لهم كرامتهم وتُعيد للمهنة أهميتها ومكانتها السامية باعتبارها مهنة إنسانية هدفها في المقام الأول خدمة المواطنين".

وأضاف: "أما الهدف الثاني، فهو خدماتي قائم على إيجاد حل للمشاكل التي تُواجه القطاعين الخاص والحكومي"، مُشدّداً على أنَّ البرنامج يركز على تفعيل القوانين المنظمة لنظام التسعيرة الموحدة المعمول بها في قطاع غزّة".

تفعيل برامج التشغيل والحد الأدنى للأجور

وتابع: "كذلك من بين أهداف القائمة تفعيل الرقابة على المخالفين للقانون ودخلاء المهنة والمساعدة مع الجهات الحكومية لتحديد حد أدنى للأجور"، مُردفاً: "أيضاً نعمل على دمج مشاريع تشغيل لجميع الصيادلة وزيادة أعداد التوظيف الحكومي والحفاظ على كرامة أيّ صيدلي وحماية حقوقه".

كما أشار إلى أنَّ أهم المشاريع التي ستعمل عليها النقابة خلال الفترة المقبلة، هي الاهتمام بالخريجين وتدريبهم ورفع قدرتهم العملية، مُوضحاً أنَّ عدد المنتسبين لنقابة الصيادلة بلغ 3 آلاف و800 خريج مُزاول للمهنة، من بينهم 350 صيدلي انضموا خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وختم دبابش حديثه، بدعوة جميع أعضاء الجمعية العمومية إلى ممارسة حقهم الديمقراطي وانتخاب الأفضل ومن سيمثلهم في المستقبل، مُردفاً: "قائمة المستقبل التي يتفرع منها التيار الإصلاحي لفح ستكون هي الفائزة".