طالبوا القضاء والنيابة بتوفير الأمن للمحامين

بالفيديو: نقابة المحامين تُنظم وقفة احتجاجية على حادثة إحراق مُحامٍ في غزّة

نقابة المحامين تُنظم وقفة احتجاجية على حادثة إحراق مُحامٍ في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

نظَّمت نقابة المحامين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، وقفةً احتجاجية على حادثة إحراق مواطن لمحامٍ داخل مجمع قصر العدل بغزّة يوم أمس، بمشاركة مجلس النقابة وعشرات المحامين.

بدوره، استنكر نائب نقيب المحامين، صافي الدحدوح، حادثة الاعتداء وإحراق محامٍ من قبل أحد المواطنين في مجمع قصر العدل بغزّة، مُضيفاً: "لا يجوز أنّ تتم مثل هذه الجريمة في ظل ما ندعيه عن استقرار الأمن في غزّة.

وتابع الدحدوح، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "عندما تقع جريمة بهذا الشكل، فيعني ذلك أنّه لا يوجد أمن في غزّة، كون الحادثة وقعت في مجمع قصر العدل"، مُعتبراً أنّ هذه الجريمة تمس هيبة العدالة والمحامين.

من جانبه، قال عضو مجلس نقابة المحامين، علي الدن: "إنَّ ما حدث يوم أمس بمثابة جريمة نكراء بحق زميل داخل حرم المحكمة، وهي سابقة خطيرة لم تحدث منذ فترة طويلة في محراب العدالة".

وأكّد الدن، في حديثه لمراسل "خبر"، على ضرورة الوقوف والتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، لافتاً إلى أنّ عمل المحامي بشكل يومي مع المواطنين، وهو ما يستدعي الاحترام المتبادل بين الطرفين.

وأوضح أنَّ المحامي الذي تعرض للاعتداء لا تربطه أيّ صلة بمرتكب الجريمة، داعياً القضاء والنيابة إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن أمن وسلامة الحماية والأمن المحامين.

من جهتها، بيّنت المحامية سهام الشوا، أنَّ المساس بأيّ محامي عمل مستنكر، لأنَّ هذه الأفعال تُعتبر بمثابة اعتداء على منظومة العدالة، مُشيرةً إلى أنَّ هذه الوقفة هدفها التأكيد على استنكار هذا العمل، والدعوة إلى قيام السلطات المختصة بواجبها.

كما أكّد المحامي سعيد عواد، على استنكار هذه الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق كافة المحامين والقضاء والنيابة وأركان العدالة، مُوضحاً أنَّها جريمة مُخطط لها وليست ردة فعل.