رام الله: أبو هولي يلتقي برئيس وأعضاء اللجان الشعبية وممثلين عن اتحاد العاملين بـ"الأونروا"

رام الله: أبو هولي يلتقي برئيس وأعضاء اللجان الشعبية وممثلين عن اتحاد العاملين بـ"الأونروا"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الإثنين، برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجان الشعبية للخدمات في الضفة الغربية، وممثلين عن اتحاد العاملين في وكالة الغوث الدولية "الأونروا".

وأكّد أبو هولي خلال اللقاء الذي يُعقد بمقردائرة شؤون اللاجئين بمدينة رام الله، على أنّ "الأونروا" هي الجهة الوحيدة المخولة بتقديم خدمات الإغاثة والتشغيل للاجئين الفلسطينيين وفق التفويض الممنوح لها بالقرار302، مُعبرًا عن رفضه تقاسم وتوزيع صلاحياتها ومهامها بين المنظمات الدولية تحت عناوين الشراكات والتآزر مع "الأونروا".

وأوضح ضرورة العمل على حمايتها من محاولات تفريغها من جوهرها كشاهد سياسي على قضية اللاجئين تجسد المسؤولية الدولية تجاه اللاجئين.

وبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتحديات التي تواجه عمل "الأونروا" بفعل أزمتها المالية وتصريحات مفوضها العام فيليب لازارني حول الشراكات والمخاطر التي تهدد تفويضها.

بدورهم، أعرب المجتمعون عن رفضهم تصريحات المفوض العام لـ"الأونروا" بما يتعلق بزيادة الشراكات داخل منظومة الأمم المتحدة، وتقديم الخدمات نيابة عنها، والمطالبة بالتراجع عن هذه التصريحات لما تحمله من مخاطر تمس تفويض عملها.
وأشاروا إلى أنّ "الأونروا" هي الاعتراف الدوليّ بقضية اللاجئين والتأكيد على أهمية الحفاظ عليها وعلى خدماتها، إلى حين الوصول لحل عادل وشامل وفق القرار194.