افتتاح ممثلية تجارية بلجيكية برام الله

العسيلي: الحكومة الفلسطينية تعقد جلسة خاصة اليوم لمناقشة ارتفاع الأسعار في الأسواق

مجلس الوزراء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكر وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، أن الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، من المقرر أن تعقد جلسة خاصة مساء يوم الخميس، لمناقشة ومتابعة ارتفاع الأسعار في الأسواق الفلسطينية.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين": "إنه وبتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، سوف تعقد الحكومة اجتماعا لها في تمام الساعة السادسة مساءً لمتابعة ارتفاع الأسعار في السوق الفلسطيني".

وأضاف:" نريد الخروج بصورة واضحة للمواطن الفلسطيني حول هذا الملف، وذلك بهدف معرفة دور الحكومة الذي قامت وتقوم به للتخفيف عن المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة".

وأكد على أن الوزارة تتابع ملف أسعار السلع مع بداية جائحة "كورونا"، حيث كان هناك إنجاز هائل للحكومة الفلسطينية والوزارة، ولم يكن هناك أي نقص في السلع الاستهلاكية، منوهًا إلى اجتماع سيعقد في 21 يونيو الجاري من اجل افتتاح ممثلية تجارية بلجيكية في رام الله بحضور وزير التجارة البلجيكي، معبراً عن امله أن يكون لها دور إيجابي في حركة التبادل التجاري والاستثمار بين فلسطين وبلجيكا.

وأشار العسيلي، إلى أن فلسطين بحاجة لمصادر جديدة لتوريد السلع ، حيث تم عقد سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء الأجانب في رام الله.