تزامناً مع تواجده في السعودية .. شقيقة الشاعر فياض تناشد الرئيس عباس للإفراج عنه

d4b2eb4219f025b7937415b4da0aa0d3
حجم الخط

قالت رائدة فياض شقيقة الشاعر أشرف المعتقل لدى السلطات السعودية ، أكثر من شهرين ، بتهمة "التطاول" على الدين الاسلامي ، والذي صدر بحقه حكم الإعدام ، أن هذه التهمة باطلة جملة وتفصيلاً وأن شقيقها أشرف متدين بطبعه ، ولا يترك صلاة ، بل مثل السعودية في أكثر من محفل دولي من خلال رسوماته الابداعية .

وتقول رائدة أن شقيقها تعرض لمحاكمة غير عادلة ، بث فيها متخاصم معه ، سمومه من خلال قربه الشديد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، واعتقل قبل هذه المرة على ذات التهمة ولم يثبت إدانته وتم الافراج عنه فوراً ، إلا أن هذا المدعي استمر في الكيد لإشراف ومطاردته من خلال نفوذه في الهيئة حتى عادوا واعتقلوا مرة ثانية ومن ثم حكموا عليه بالإعدام .

وتطالب رائدة الرئيس محمود عباس الذي يزور الرياض في هذه الأيام ، التدخل الأبوي لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ومطالبته بالافراج عن شقيقها الشاعر أشرف .

وأصدرت محكمة سعودية بتاريخ 17 نوفمبر2015 حكماً بالإعدام بحق اللاجئ الفلسطيني أشرف فياض بتهمة الترويج لأفكار إلحادية في حلقة نقاش والتي ورد ذكرها أيضاً في شعره .

ونظمت العديد من العواصم والمدن العربية والدولية انشطة أدبية تطالب فيها المملكة السعودية بالافراج عن الشاعر أشرف فياض ، وتم قرأت مجموعته الشعرية "التعليمات بالداخل" التي اتهم بسببها بـ "الإلحاد" .